تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 العرب - السبت27/12/2008 م العدد7502

العميد الساعي: نتطلع إلى المستقبل في ثقة وأمل
 تخريج دورتي «الشرطي الشامل» وتبسيط الإجراءات للضباط

الدوحة - QNA 
احتفل معهد تدريب الشرطة أمس بتخريج الدورة التأسيسية الثالثة والخمسين للشرطة المستجدين (الشرطي الشامل) والتي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 6/7/2008 حتى 25/12/2008 والتحق بها 115 دارساً.
حضر الحفل العميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد الشرطة، والعقيد إبراهيم علي سمرة رئيس قسم العلوم الشرطية وعدد من الضباط. وألقى العميد محمد الساعي بهذه المناسبة كلمة قال فيها: «إننا في معهد تدريب الشرطة نتطلع إلى المستقبل في ثقة وأمل كبيرين في ظل سياسة علمية تخدم الأهداف المأمولة، وفي سبيل تطوير العملية التعليمية والتدريبية بالمعهد».
وأوضح أن إدارة المعهد أولت لهذه الدورة برنامجاً متطوراً يسعى إلى تطوير العمل الشرطي، وذلك من خلال برنامج الشرطي الشامل الذي تلقى فيه منتسبو الدورة دراسات في المواد القانونية والشرطية والمساعدة إلى قوة الأمن الداخلي «لخويا» مثل الإسعافات الأولية والحراسات العامة وأعمال المرور، إضافة إلى التدريبات الميدانية، والتي شملت التدريب العسكري والرياضي والرماية إلى جانب مجموعة من المحاضرات العامة.
وحث مدير معهد تدريب الشرطة الخريجين على تقديم المزيد من الجهد والبذل والتضحية للمحافظة على مكاسب بلدهم، وتعزيز أمنه، وأن يجعلوا رسالتهم دائماً رفعته.. وتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح الدورة متمنياً التوفيق للجميع.
وفي ختام الحفل تم تكريم المتفوقين بالدورة، حيث جاء في المركز الأول وبتقدير ممتاز، الشرطي أحمد إسماعيل علي أبو مطر، وفي المركز الثاني وبتقدير جيداً جداً الشرطي محمد فهد هلال الولد علي العنزي، وفي المركز الثالث بتقدير جيد جداً الشرطي سعد علي حسين.. كما منحت جائزة الدارس المثالي في الدورة للشرطي منصور محمد هادي العذبة المري، وفاز بجائزة التفوق الرياضي الشرطي أبو بكر جمعة عيسى درزادة، وفاز بجائزة التفوق العسكري وكيل عريف عبدالله راشد سيف النعيمي.
وعبر الخريجون عن سعادتهم البالغة بانتسابهم لوزارة الداخلية، والمشاركة في حفظ أمن الوطن، وتأمين حياة وممتلكات كافة شرائح المجتمع، والعمل بكل جهد وإخلاص للذود عن ترابه، والمحافظة على مكتسباته، مؤكدين على أن هذه الدورة التي استمرت خمسة شهور استفادوا منها الكثير بما ينعكس إيجاباً على مسيرتهم الشرطية.
كما احتفل المعهد أيضاً بتخريج الدورة الثالثة لتبسيط الإجراءات، وتطوير أساليب العمل للضباط، والتي عقدت خلال الفترة من 21 إلى 25 ديسمبر الحالي، ولمدة أسبوع، والتحق بها 34 ضابطاً من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.
وهدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات الأساسية في تبسيط إجراءات العمل وإدخال التحسينات اللازمة عليه.
وتلقى منتسبو الدورة محاضرات في أساليب تحسين إجراءات العمل، ودراسة العمل، وتبسيط إجراءاته، وإدارة الجودة الشاملة T.Q.M كمدخل لإدارة التغيير، بالإضافة إلى العديد من المحاضرات العامة تضمنت دور الإبداع والابتكار في إدارة التغيير وفن التعامل مع الجمهور.
وفي نهاية الحفل قام مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على خريجي الدورة.

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 1994 بشأن لائحة الجرائم التأديبية وقواعد التحقيق والمحاكمة لجميع العاملين بقوة الشرطة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة المخدرات
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة الحاسب الآلي
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة اللجان الانتخابية
معهد الشرطة يفتتح دورة قيادات الصف الثاني الأحد
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة مكافحة جرائم التزوير
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة السابعة لأعمال المرور
معهد الشرطة يدرب 20 ضابطاً على مكافحة الجرائم المستحدثة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك