تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء14/1/2009 م

جمعية الموارد البشرية تستكمل إجراءات التسجيل
42 مؤسساً يسعون لإشهارها منتصف العام الجاري
اختيار د. هند جولو رئيساً للجنة المؤقتة لإدارة الجمعية والنعيمي نائباً

- كتبت - هناء صالح الترك :
علمت الراية أن مجموعة من القطريين من ممارسي وأخصائيي الموارد البشرية العاملين في عدد من المؤسسات والجهات المختلفة في الدولة تعتزم انشاء جمعية الموارد البشرية في قطر وذلك بهدف تعزيز مهنة الموارد البشرية وتأكيد دورها الاستراتيجي في ادارة أي مؤسسة.
وقد بدا الأعضاء المؤسسون، والبالغ عددهم 42 عضوا،  اجراءات اشهار وتسجيل الجمعية رسميا عن طريق التقدم بطلب رسمي الى ادارة الجمعيات المهنية في وزارة الشؤون الاجتماعية ومن المتوقع أن يتم الاعلان رسميا عن اشهار الجمعية قبل منتصف العام الحالي 2009.
وقد بدأت فكرة انشاء جمعية الموارد البشرية منذ عامين على يد مجموعة من رواد الموارد البشرية في مؤسسات الدولة، والذين اعتقدوا بضرورة تواجدهم تحت مظلة جمعية تحتضنهم مهنيا وتعمل على تطوير مهاراتهم الفنية وتكون منتدى لتبادل الخبرات والمعرفة بين أعضائها بما يسهم في تعزيز قيمهم الإنتاجية المضافة الى مؤسساتهم التي يعملون بها.
علاوة على رغبتهم في تغيير النظرة التقليدية للموارد البشرية الى أخرى أكثر شمولا ذات طبيعة إستراتيجية أكثر منها تقليدية (كاقتصارها فقط في انجاز المعاملات اليومية للموظفين) وبما يتماشى مع متطلبات سوق العمل والتنمية الشاملة التي تنتهجها حكومتنا الرشيدة وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تركز على الاستثمار في العنصر البشري.
وتقدم 42 عضوا مؤسسا قطريا، ينتمون لأكثر من 25 مؤسسة وطنية حكومية وعامة وخاصة ومن مختلف القطاعات الخدمية والتعليمية والاستثمارية والنفطية، الى وزارة الشؤون الاجتماعية بطلب اشهار جمعيتهم للموارد البشرية.
وتهدف الجمعية إلى: إبراز دور موظفي وأخصائيي الموارد البشرية في الدولة من خلال التعرف على مساهماتهم الايجابية في تطوير المؤسسات والشركات  التي يعملون بها في دولة قطر ونموها، وتنمية الفكر العلمي في مجال الموارد البشرية والعمل على تطويره وتطبيقه في مؤسسات المجتمع المدني في الدولة، وتقديم الاستشارات والدراسات العلمية في مجال الموارد البشرية لمؤسسات المجتمع المدني في الدولة، وتطوير الأداء العلمي والعملي لأعضاء الجمعية، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي في مجال الموارد البشرية بين الهيئات والمؤسسات المختلفة داخل وخارج الدولة، واستكمالا لمتطلبات انشاء الجمعية، قام الأعضاء المؤسسون بانتخاب أعضاء اللجنة المؤقتة لادارة وتسيير الجمعية حتى يتم اشهارها رسميا من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، وقد أسفرت الانتخابات عن فوز الأعضاء التالية أسماؤهم:
دد. هند جولو- رئيس اللجنة المؤقتة
فالح النعيمي- نائب الرئيس
عبدالعزيز عبدالله- أمين الصندوق
صالح المري- مقرر اللجنة
شاهين السبيعي- عضواً
راشد الخليفة- عضواً
ناصر الهاجري- عضواً
وقد باشر أعضاء اللجنة أعلاه في ممارسة مهام أعمالهم الموكلة إليهم كأعضاء للجنة المؤقتة لجمعية الموارد البشرية وذلك بتوجيه الخطابات اللازمة للجهات الحكومية المختلفة لانهاء إجراءات إشهارهم رسميا.
وسيقوم الأعضاء المؤسسون فور إشهار الجمعية بانتخاب أعضاء مجلس الادارة الأول للجمعية والذي سيتكون من 11 عضوا وسيتعين عليه وضع خطة استراتيجة لفترة عمله الممتدة ثلاث سنوات من تاريخ اعتماده.
ومن المتوقع أن تركز الخطة الاستراتيجية للجمعية في دورتها الأولى على التعليم والتدريب والاستشارات سواء بين اعضاء الجمعية أو مع الجهات والمؤسسات الأخرى، كما ستسعى الجمعية الى تعزيز روابطها مع مؤسسات القطاع الخاص من أجل ايجاد رعاة لأنشطتها المختلفة من باب مسئوليتها المجتمعية.
وقدم أعضاء اللجنة المؤقتة الشكر لكل من ساهم في تحويل هذا المشروع من فكرة الى كيان مستقل وبالتحديد الى ادارة الجمعيات المهنية على جهودهم المتواصلة ولغرفة تجارة وصناعة قطر على استضافتهم لاجتماعات اللجنة المؤقتة للجمعية.
كما وجه أعضاء الجمعية دعوة لكل ممارسي وأخصائيي الموارد البشريه في قطر والراغبين في الانضمام الى الجمعية.

برنامج حول إدارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية
د. الدوسري: نسعى لتعزيز التوعية بقانون الموارد البشرية
اختتام ورش التعريف بمشروع قانون إدارة الموارد البشرية
الورشة الثالثة للتعريف بمشروع قانون ادارة الموارد البشرية
جمعية الموارد البشرية تستكمل إجراءات التسجيل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك