تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية السبت 7 من مارس 2009م

 تشاوري منتدى التعاون يناقش قضايا البيئة
ستعرض تنفيذ اتفاقية استكهولم

الدوحة  - قنا:
بدأت هنا أمس الاول أعمال الاجتماع التشاوري الثالث للجنة التوجيهية الفنية لمنتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حول  أفضل التقنيات المتاحة وافضل الممارسات البيئية  الذي تنظمه كل من وزارة البيئة ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية  اليونيدو .
ناقش الاجتماع على مدى يومين الوضع الراهن لخطط التنفيذ الوطنية لاتفاقية استكهولم بشأن الملوثات العضوية الثابتة وذلك لتحديد الثغرات والاحتياجات في كل بلد من اجل الاتفاق على آلية لاستكمال خطط التنفيذ الوطنية في اقرب وقت .
كما تم بحث تفاصيل المؤتمر الوزاري لانطلاق منتدى حول افضل التقنيات المتاحة .. افضل الممارسات البيئية لدول مجلس التعاون في مارس عام 2010 .
تحدث في المنتدى كل من الدكتورة هالة سلطان العيسى المنسق الوطني لاتفاقية استكهولم رئيسة اللجنة التوجيهية الفنية حيث تستعرض تجربة دولة قطر في وضع خطط التنفيذ الوطنية للاتفاقية اضافة الى السيد يوسف الحمر مدير ادارة الشئون الفنية بوزارة البيئة والبروفيسور محمد بن فهد رئيس جائزة الشيخ زايد الدولية للبيئة وعفيف برهومي من منظمة اليونيدو بالبحرين .
شارك في الاجتماع خبراء من دول مجلس التعاون باعتبارهم نقاط اتصال بخصوص وضع خطط التنفيذ الوطنية لاتفاقية استكهولم الخاصة بالملوثات العضوية الثابتة فضلا عن اعضاء اللجنة التوجيهية الفنية للمنتدى وغيرهم ممن لديهم خبرات في مجال عنوان الاجتماع .
افتتح الاجتماع السيد يوسف الحمر فأكد ان وزارة البيئة حريصة على الالتزام بالاتفاقيات التي تعني بصحة الانسان والبيئة والتي هي طرف فيها .. مشيرا الى ان من اهداف اتفاقية استكهولم الحد من مخاطر الملوثات العضوية الثابتة في الصناعة باستخدام افضل الممارسات المتاحة وافضل التقنيات البيئية.

قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
مرسوم رقم (55) لسنة 1992 بالتصديق على بروتوكول حماية البيئة البحرية من التلوث الناتج من مصادر في البر
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 1998 بتشكيل اللجنة الدائمة لحماية البيئة
قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (4) لسنة 2005 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيئة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002
تحديات كبيرة في انتظار وزارة البيئة
مشروع لحماية البيئة من آثار تحلية المياه
الحاق التنمية الزراعية والحيوانية بوزارة البيئة
مقاولون لا يلتزمون بشروط البيئة في مشاريعهم
الحفاظ علي البيئة أهم محاور التنمية الشاملة في قطر
إلحاق مختبر الصحة الحيوانية بوزارة البيئة سبتمبر القادم
إشادة بضرورة الالتزام بقوانين المحافظة على البيئة القطرية
تشريعات متكاملة واستراتيجيات طموحة لحماية البيئة القطرية
وزارة البيئة: مواطنون انتقدوا قرارها بعدم إعطاء تصاريح لهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك