تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء14/4/2009 م

70% من الوظائف الإدارية بحمد الطبية للقطريين
مدير إدارة التقطير.. فاطمة عبدالله

الدوحة - الراية:
شاركت مؤسسة حمد الطبية في معرض قطر المهني 2009 والذي افتتحه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مركز قطر الدولي للمعارض ويستمر المعرض خلال الفترة من 12 إلى 16أبريل 2009 والذي نظمته كل من: مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ومؤسسة قطر للبترول وجامعة قطر ووزارة العمل.
وتأتي مشاركة مؤسسة حمد الطبية في معرض قطر المهني للمرة الثانية بهدف توفير فرص التوظيف والتدريب والتطوير والإرشاد واستقطاب الكوادر القطرية من الخرجين والخريجات لخوض سوق العمل والاستفادة من طاقاتهم في دفع عجلة التنمية داخل الدولة وإتاحة الفرصة للقطريين الخريجين وأصحاب الخبرات للتعرف على الوظائف التي من الممكن أن توفرها مؤسسة حمد الطبية في القطاع الصحي.
وقالت السيدة فاطمة عبد الله مدير إدارة التقطير بمؤسسة حمد الطبية : إن استراتيجية التقطير بالمؤسسة تعتمد على تحديد وتطوير القطريين القطريات الملتحقين بأكثر من 300 وظيفة من خلال خطة قصيرة المدى تتمثل في إعطاء المؤهلين دورات تأهيلية لشغل الوظائف في معهد التنمية الإدارية ، وخطة طويلة المدى تقوم على ابتعاث المؤهلين للعمل للكليات المختلفة عبر 18 برنامجًا تعليميًا داخل وخارج قطر في شركات عالمية مع مؤسسات طبية وتعليمية حيث بلغ عدد المبتعثين لإكمال الدراسات العليا في التخصصات الطبية والفنية والإدارية 112 قطرياً وقطرية.
وأضافت أن المؤسسة تخطط لزيادة نسبة تقطير الوظائف الإدارية والكتابية إلى 70% خلال العامين المقبلين بعد أن بلغت العام الحالي 58،3% .
ودعم الكفاءات القطرية في أداء وخدمات المؤسسة من خلال تولى وظائف ومسؤوليات إدارية عليا ليس هذا فحسب بل تأهيل وتدريب الكوادر حسب المستويات الوظيفية.
والإبقاء على الموظفين القطريين الذين لديهم أداء جيد وتحسين مهارتهم وتحديث معلوماتهم ليصبحوا أكثر تطورًا في التشغيل كقادة يحققون رؤية المؤسسة المستقبلية.
وتشجيع الالتحاق بالمهن الطبية والفنية كالطب والتمريض والصيدلة وغيرها من العلوم الصحية للتخصص في دراستها والتدريب في مرافق المؤسسة ثم الالتحاق بوظائفها.
وتوفر المؤسسة الدبلومات في الإدارة للمدريين المبتدئين الإدارة التنفيذية للإدارة المتوسطة كبادرة غير مسبوقة نفذتها مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع مؤسسات بريطانية معترف بها في مجال الإدارة كالدبلوم التنفيذي في الإدارة المهنية، وشهادة الممارسة في إدارة شؤون الموظفينCPP.

قانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (30) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (35) لسنة 1979م في شأن مؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (44) لسنة 2006 بزيادة رواتب الموظفين المدنيين
قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
رواتب الأطباء القطريين متدنية
اتفاقيتان بين حمد الطبية وكاليجاري الكندية لتدريب طلاب التمريض
«حمد الطبية» توقع اتفاقية تعاون مع الصندوق القطري للبحث العلمي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك