تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية السبت 18 من أبريل 2009م

أحوال المعلمين في شؤون تعليمية اليوم

الدوحة - قنا:
تناقش الحلقة الجديدة من برنامج شئون تعليمية الذى تعده ادارة العلاقات الخارجية بجامعة قطر موضوع  المعلم فى عالم متغير  وذلك فى سلسلة القضايا الاسبوعية التربوية والتعليمية المتنوعة التى يتناولها البرنامج .
وتستضيف هذه الحلقة التى تبثها اذاعة قطر مساء اليوم الدكتور عبدالله الكبيسي أستاذ أصول التربية بكلية التربية في جامعة قطر والمدير السابق للجامعة حيث يدور الحوار في مجمله حول مؤتمر كلية التربية السنوي الذي عقدته الجامعة مؤخرا بعنوان دورالمعلم في عالم متغير .
ويقوم الدكتور الكبيسي بتحليل مضمون شعار المؤتمر ويلقي الضوء على ورقة العمل التي تقدم بها، كما يناقش مع محاوره عبدالرحمن الشمري الطالب بكلية الشريعة التغيرات والتطورات التي طرأت على مهنة التعليم في السنوات الماضية.
ويتطرق الدكتور الكبيسي اثناء الحوار إلى اهتمام الدول الغربية بمعلمي رياض الأطفال وذلك لأهمية التعليم المبكر في هذه المرحلة العمرية. ويلفت الى ان الوضع في العالم العربي كان مشابها في بدايات مرحلة إنشاء المدارس، إلا أن انتشار التعليم على نطاق جماهيري والحاجة الماسة لمعلمين مؤهلين، دفعت هذه الدول إلى إلغاء مرحلة رياض الأطفال والاكتفاء بالمراحل الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية.

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (15) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
قرار أميري رقم (14) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث التربوية بجامعة قطر
قرار أميري رقم (13) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث العلمية والتطبيقية بجامعة قطر
جامعة قطر تعلن التعيينات الإكاديمية الجديدة
مدير جامعة قطر السابق يفتح النار علي النظام التعليمي
د. عثمان يخلف: البحوث العلمية وسيلة لضمان جودة التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك