تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق -الاربعاء ١٣ مايو ٢٠٠٩

بالتعاون مع المؤسسة القطرية لحماية المرأة والطفل
بروق المستقلة تنظم حملة ضد العنف العائلي

الدوحة - الشرق:
نظمت مدرسة بروق الابتدائية المستقلة للبنات حملة ضد العنف العائلي بالتعاون مع المؤسسة القطرية لحماية المرأة والطفل، بهدف نشر الوعي حول خطورة العنف العائلي حيث اشتملت فقرات الحملة على القرآن الكريم والنشيد الوطني ونشيد مدرسة بروق، ثم كلمة المديرة وعرض حي بالصوت والصورة عن العنف العائلي وآثاره من اعداد الطالبة ميثاء المنصوري والمعلمة ميسون استاذة الحاسب الآلي، ثم مشهد تمثيلي عن العنف العائلي من اعداد طالبات الصف السادس.
بعد ذلك قامت الاستاذة اماني نايف مسؤولة ادارة البرامج والمشاريع في المؤسسة القطرية لحماية المرأة والطقل بالتعريف عن المؤسسة، تلا ذلك محاضرة من الاخت عفاف اليافعي الاخصائية النفسية عن العنف العائلي واسبابه ونتائجه وفي الختام قامت الاخوات اماني نايف وعفاف اليافعي وفاطمة الذوادي بالرد على اسئلة الامهات والطالبات.. في الختام تم توزيع كتيبات من المؤسسة ورسالة بعنوان (اليك يا أبي) من اعداد منسقة الانشطة الجازي ال عذبة على الطالبات والامهات.. التي قالت ان العنف الأسري يعتبر من أكثر انواع العنف خطورة على الفرد والمجتمع، وتكمن خطورة العنف الأسري في أن نتائجه غير المباشرة غالباً ما تحدث خللاً في نسق القيم، واهتزازاً في نمط الشخصية خاصة عند الأطفال مما يؤدي في النهاية وعلى المدى البعيد، إلى خلق أشكال مشوهة من العلاقات والسلوك وأنماط من الشخصية مهتزة نفسياً وعصبياً.

مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية مركز قطر لثقافة الطفل
ققرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهرالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة
دعم مكاتب المحاماة وتعزيز عمل المرأة/a>
إعطاء المرأة كوته في الشوري أو البلدي
دعوة لتوسيع مشاركة المرأة في سوق العمل
الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية
مقترح حول ادماج حقوق الطفل في المناهج الدراسية العسكرية
في سنة أولي انتخابات... لماذا تنتظر المرأة التعيين في مجلس الشوري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك