تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - السبت ٢٣ مايو ٢٠٠٩

قضية البيئة في برنامج شئون تعليمية بجامعة قطر

الدوحة - قنا:
تناقش حلقة اليوم من برنامج شئون تعليمية بجامعة قطر قضية البيئة ومدى اهتمام الجامعة بالبيئة المحلية من خلال إلقاء الضوء على نادي البيئة الطلابي.
وتستضيف حلقة البرنامج التى تنتجها إنتاج إدارة العلاقات الخارجية بجامعة قطر وتبثها اذاعة قطر فى الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت الدكتورة مريم العلي مدير وحدة تكنولوجيا المواد بجامعة قطر المشرفة على نادي البيئة الطلابي بالجامعة وكذا الطالبتين مزنة الحبسي ونجلاء نايف.
ويتم خلال الحلقة تقديم صورة شاملة ومتكاملة عن نادي البيئة وأهدافه وفلسفته حيث ستركز الدكتورة العلي في حديثها على أهمية الأندية الطلابية في دعم الطالب وصقل شخصيته الأمر الذي ينسحب إيجابا على خبراته وأدائه الأكاديمي.. كما تركز على أهمية ايجاد وعي بيئي لدى الطالب الجامعي لينقل ما تعلمه مستقبلا الى المجتمع وذلك لما تشكله البيئة من أهمية في عالم اليوم حيث تعاني وتتعرض للكثير من الضرر.
وتتحدث الطالبتان مزنة الحبسي ونجلاء نايف عن أنشطة نادي البيئة ودوره في شغل أوقات الفراغ بما يفيد فى اكساب الطلبة لمهارات التواصل مع الآخرين سواء في الجامعة وخارجها.
وكانت جامعة قطر قد شهدت مؤخرا انطلاقة نادي البيئة الطلابي الذي يهتم بشكل خاص بمفردات البيئة القطرية.. ويهدف لنشر الوعي البيئي بين طلاب وطالبات الجامعة وإلقاء الضوء على كل ما يحدث في البيئة القطرية سواء كان إيجابا أو سلبا والتوصل لحلول على المستوى الطلابي وتطبيقها على المستويين المحلي والعالمي.
ويهتم النادي بالبيئة الجامعية في المقام الأول ثم ينتقل دوره إلى المناطق المحلية التي قد تحتاج إلى الرعاية البيئية.
وما يميز النادي البيئي انه لا يشمل كلية واحدة بل ان أعضاءه ينتمون إلى كليتي الهندسة والآداب والعلوم بينما سيتم إنشاء لجنة لغير الأعضاء يمكن من خلالها مشاركة الطالبات من مختلف الكليات.
ومن أنشطة النادي المتميزة تنظيم مسابقة "إبداعات تشكيلية من خامات بيئية" بالتعاون مع قسم التربية الفنية بالجامعة.. كما دشن النادي مشروعا خاصا بتدوير النفايات.

قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (15) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
مرسوم رقم (55) لسنة 1992 بالتصديق على بروتوكول حماية البيئة البحرية من التلوث الناتج من مصادر في البر
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 1998 بتشكيل اللجنة الدائمة لحماية البيئة
قرار أميري رقم (14) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث التربوية بجامعة قطر
قرار أميري رقم (13) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث العلمية والتطبيقية بجامعة قطر
قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (4) لسنة 2005 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيئة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002
تحديات كبيرة في انتظار وزارة البيئة
مشروع لحماية البيئة من آثار تحلية المياه
الحاق التنمية الزراعية والحيوانية بوزارة البيئة
مقاولون لا يلتزمون بشروط البيئة في مشاريعهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك