تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الأحد 24 من مايو 2009م

 أكد أنه لا يمكن التنبؤ بمعدل التضخم في الأشهر المقبلة..
د. الإبراهيم: الإيجارات تستحوذ على 30 % من قياسي أسعار المستهلك في قطر

نشوى سراج الدين:
نفى سعادة الدكتور ابراهيم الابراهيم المستشار الاقتصادى لسمو الامير الامين العام للامانة العامة للتخطيط التنموي ماورد في احدى الصحف المحلية حول نسبة التضخم في قطر، التى بلغت الصفر، وربما أقل من الصفر عام 2009، موضحا ان المقصود كان نسبة التضخم في قطر خلال الشهور الثلاثة الاولى من العام الجاري "فقط"، وانخفاض مستوى الأسعار في هذه الفترة، مؤكداً انها مسألة فنية بحتة لا جدال عليها.
وأشار إلى ان التعريف الفني للتضخم هو نسبة ارتفاع الأسعار في فترة محددة، ولايستطيع اي شخص أن يحكم قطعا بوجود تضخم بمجرد ارتفاع الاسعار.
وفي رده على سؤال حول ما اذا كانت هذه النسبة سترتفع خلال الربعين الثالث والرابع من العام الجاري قال الابراهيم: "لا نتوقع أن تظل هذه النسبة كما هي، مشيراً الى ان هناك العديد من الأمور، التى أثرت على التضخم، وقال:"عندما نتحدث عن الأسعار فإننا نذكر الرقم القياسي لأسعار المستهلك، التي تشمل سلة من المواد الاستهلاكية كالإيجارات، والملابس والغذاء والرفاهية، والأمور الطبية والدراسية، ويبقى لكل من هذه الأمور ثقل.. مشيرا الى ان الايجارات تستحوذ على حوالى 29 %، 30 % من اسعار المستهلك.

قرار وزاري رقم (6) لسنة 1983 بتعيين الحد الأقصى لأسعار بيع المياه المعبأة المعدة للاستهلاك الآدمي
مخاوف من ارتفاع أسعار مواد البناء
تجمــيد الإيجــارات يخفـض التضخم 40%
المواطنون يرحبون بقانون الإيجارات الجديد
القانون الجديد يواجه التضخم ويحل أزمة السكن
الغرفة تنتهي من دراسة لتثبيت اسعار مواد البناء
خبراء : ثغرات تعيق عمل قانون ارتفاع الإيجارات في قطر
فهد المحنا: غلاء الإيجارات أشعل الخلافات بين الملاك والمستأجرين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك