تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الاثنين 52 من مايو 2009م

 تدشين المركز الإقليمي لحقوق الإنسان في الدوحة الأربعاء

الدوحة - قنا:
تدشن دولة قطر والمفوضية السامية لحقوق الانسان هنا يوم (الاربعاء) المقبل بالدوحة، مركز الامم المتحدة الاقليمي للتدريب والتوثيق لمنطقة جنوب غرب آسيا والمنطقة العربية .
ووصف بيان صدر عن مكتب الامم المتحدة الاقليمي في المنامة المركز ومقره الدوحة ، بالحديث والمتطور الذي يوفر تدريبا  حول حقوق الانسان لممثلي الدول ومعاهد ولجان حقوق الانسان الوطنية وخبراء المجتمع المدني وموظفي الامم المتحدة العاملين بالمنطقة .
وقال البيان ان المركز هو مبادرة من دولة قطر اقترحت بموجبها انشاء المركز عام 2004 ، ولاقت ترحيبا من المفوض السامي لحقوق الانسان ومفوضية حقوق الانسان لتتم المصادقة لاحقا على المبادرة القطرية بموجب قرار الجمعية العامة للامم المتحدة رقم أ (60) 153 لعام 2005 .
يهدف المركز الذي يحضر افتتاحه المفوض السامي لحقوق الانسان وعدد من كبار المسؤولين بالدولة، الى تسليط المزيد من الضوء ورفع الوعي والمعرفة بحقوق الانسان وانظمة هذه الحقوق الدولية وتسهيل تبادل الخبرات في هذا الشأن .
ويحتوي المركز الذي أسسته دولة قطر بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان ، على مكتبة خاصة بحقوق الانسان تضم مراجع باللغتين العربية والانجليزية واجهزة تدريب حديثة .
كما يحظى هذا المشروع الهام بدعم كل من مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومؤسسة المؤتمر العربي الاقليمي لمؤسسات حقوق الانسان الذي عقد بالقاهرة في مارس 2005 وكذا المؤتمر الاول للدول العربية ودول امريكا اللاتينية بالبرازيل في نفس العام .
وبحسب البيان ، فإن المركز سيغطي احتياجات التدريب في قطاعات متعددة في 25 دولة عربية ومن دول امريكا الجنوبية.. فيما يصاحب حفل الافتتاح عقد ورشة عمل لمدة يومين بعنوان (رؤية شاملة لآليات حقوق الانسان في الامم المتحدة).

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (4) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (87) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مكافحة الاتجار بالبشر
تعزيزوحماية حقوق الانسان
إدارة حقوق الإنسان بالداخلية تعزز وتحمي الحريات
المحكمة الدستورية.. ضمانة لاحترام حقوق الانسان
الأمير يصدر قانونا بتعديل إنشاء لجنة حقوق الإنسان
إقرار الميثاق الجديد واضافة بند تعزيز حقوق الإنسان
بروتوكول للتعاون القطري-المصري في حقوق الإنسان
إنشاء مجلس حقوق الانسان لمراجعة المؤسسات وضمان استقلالها
تعرض ضحايا الاتجار بالبشر للإذلال وسوء المعاملة يفقدهم كرامتهم الإنسانية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك