تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد28/ 6/ 2009

استقطاب القطريات للعمل بالمدارس المستقلة
الرسالة الثانوية تستقطب القطريات
في اليوم المهني الثالث
جميلة الشعبي: تدعو المعلمات لترك الانتقادات
والمشاركة في تجربة المستقلة

كتبت - منال خيري:
افتتحت د. حصة صادق عميدة كلية التربية اليوم المهني الثالث الذي نظمته مدرسة الرسالة الثانوية المستقلة للبنات تحت شعار (المعلم أولاً) بهدف استقطاب القطريات للعمل بالمدارس المستقلة حيث قامت د. حصة بإلقاء الضوء على وظيفة التعليم كمهنة سامية كما استعرضت دبلوم الجامعة في كلية التربية وتحدثت حول أهمية الانخراط في التدريس وتنمية المهارات.
وقد أكدت السيدة جميلة الشعبي مديرة المدرسة أن اليوم المهني الثالث نسعى من خلاله الى استقطاب ما لا يقل عن عشر موظفات قطريات والاستفادة من الكفاءات الموجودة في وزارة التعليم والتعليم العالي ولابد من أن نتذكر بأن مسؤولية التعليم ليست مسؤولية جهة بعينها وإنما هي مسؤولية كل الجهات المجتمعية وبالأخص التربويين الأكفاء من معلمين وإداريين وإننا في حرصنا على تطبيق توجهات قيادتنا الرشيدة في التطوير في التعليم لأنه بوابة التقدم الحقيقي في المستقبل وهذا ما نعمل على تحقيقه من خلال الالتزام بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وحرمه صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظهما الله في تقديم تعليم متميز لبناء وإعداد المواطن القطري ليستطيع مواجهة تحديات العصر وقادرا على مواكبة تغيرات المستقبل والتطلع للتميز.
وقد وجهت مديرة الرسالة دعوتها للجميع للمشاركة بشكل عملي وليس عن طريق الانتقادات مؤكدة أنه من السهل جداً أن ننتقد ولكنه من الصعب أن نلحق بالمسيرة التعليمية ونعمل على التكاتف لسد الثغرات والقضاء على السلبيات ولذا نحن حريصون على أن نستقطب التربويين في المؤسسات التعليمية للاستفادة من خبراتهم وإننا متفائلون بما ذكره سعادة الوزير سعد المحمود أن مهنة التعليم ستكون بمثابة الرتب العسكرية ولها مكانة مميزة.
وقد تضمن اليوم المهني الثالث عرضاً لتجارب بعض المعلمات في المستقلة منهم الأستاذة غادة لرم والأستاذة أسماء هاشم لتشجيع القطريات على الانخراط بالمستقلة كما يهدف اليوم المهني إلى تأكيد مبدأ الالتزام بقضايا المجتمع وذلك بتفعيل الشراكة بين المدرسة ومؤسسات الدولة الحكومية والأهلية واستقطاب الكوادر التربوية القطرية الكفؤة للعمل في المدارس المستقله وتوعية المعلم بأهمية المهنه ودورها في بناء مستقيل وطنه.
والإسهام في تعزيز مكانة المعلم العلمية والاجتماعية وحفز المعلم على أن يتمثل قيم مهنته وأخلاقها سلوكاً في حياته ومد سوق العمل القطري بالكوادر القطرية الشابة والمؤهلة خاصة بالحقل التعليمي كما تم توزيع طلبات التوظيف على الراغبين في العمل بالمدرسة.
من جانبها أكدت الأستاذة هالة البيرم المرشدة الأكاديمية والمستشارة المهنية في المدرسة ان مهنة التعليم رسالة رفيعة الشأن عالية المنزلة تحظى باهتمام الجميع لما لها من تأثير عظيم في حاضر الأمة ومستقبلها وانطلاقاً من الإيمان العميق بأن تطوير منظومتنا التعليمية يجب أن يتم في جوهرها لا في شكلها ليحقق شعار (تعليم لمرحلة جديدة).
ونظراً لأن التدريس واجب وطني قبل أن يكون التزاماً مهنياً وبما أن المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية وأنه لن يكون تعليم ناجحًا دون معلم متمكن ومُعد وإيماناً منا بأن المعلم المستنير هو ثروة ينبغي الحفاظ عليها والعناية بها ومنحها ما تستحق من تقدير.. فقد اخترنا المعلم أولاً شعاراً ليومنا المهني الثالث في المدرسة وكجزء من خطة التقطير واستقطاب الكوادر التربوية للعمل بالمدارس المستقلة وتعريفهم بالجوانب الأكاديمية والإدارية والمالية، والمزايا والفرص المهنية التي توفرها لهم المدارس.
وتؤكد عبلة خليل مديرة المناهج والبرامج بالمدرسة اننا نعمل من خلال تنظيم اليوم المهني الثالث على جذب القطريات للعمل بالمستقلة وقد خصصنا هذا العام اليوم لتحقيق هذا الهدف لأن الوطن لن يبنى الا بسواعد أبنائه.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (14) لسنة 1987م بشأن فرض رسم على استخراج الشهادات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم
قانون رقم (10) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2005 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في المدارس المستقلة
مجلس التعليم يستعرض مزايا العمل بالمدارس المستقلة
الشراكة بين المؤسسات التعليمية إحدي ثمار تطوير التعليم
تباين الآراء حول تجربة التعليم تعكس وعي المجتمع

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك