تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الأحد ٢٨ يونيو ٢٠٠٩

افتتاح 9 برامج وورش عمل جديدة اليوم
"التنمية الإدارية" يدرب الموظفين على التخطيط الاستراتيجي
إقبال من الوزارات والمؤسسات الحكومية
على البرامج التدريبية بمختلف المجالات

مأمون عياش:
ينفذ معهد التنمية الإدارية الأسبوع الحالي 9 برامج وورش جديدة، ضمن الخطة التدريبية العامة وخطة التدريب الخاصة، التي تعقد بناء على طلب من المؤسسات والجهات المختلفة، خصوصا الحكومية منها.
ويشارك في البرامج عدد كبير من الموظفين والموظفات الذين يمثلون مختلف الوزارات والجهات الحكومية.
فعلى صعيد البرامج والورش العامة يفتتح المعهد اليوم الاحد ورش وبرامج إدارة فرق العمل، التخطيط الإستراتيجي، تطبيقات المحاسبة الحكومية، الانترنت والبريد الإلكتروني، وMicrosoft Word. ونظرا للاقبال على هذه البرامج والورش ينفذ المعهد دورتين من ورشة ادارة فرق العمل، ودورتين من برنامج التخطيط الاستراتيجي، ودورتين من ورشة الانترنت والبريد الالكتروني.
أما على صعيد البرامج الخاصة فتفتتح ورشة مهارات المقابلة الشخصية التي تنفذ لصالح القوات المسلحة، وبرنامج الانترنت والبريد الإلكتروني لصالح مدرسة التربية السمعية.
وتشهد البرامج التدريبية المتخصصة والاحترافية في مختلف المجالات التي يقدمها المعهد، اقبالا ملحوظا من الوزارات والمؤسسات الحكومية، بهدف الاستفادة من الخبرات والتقنيات التدريبية الحديثة في المعهد، التي تواكب احدث المستجدات في مجال التنمية الادارية، الامر الذي ينعكس ايجابيا على جودة العمل في الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية.
واشار معهد التنمية الادارية الى ان ورشة إدارة فرق العمل تهدف الى تنمية وتطوير مهارات وقدرات المشاركين في مجال إدارة فرق العمل، وتعريفهم بأهمية وأسس العمل الجماعي وأساليب تشكيل فرق العمل، وتنمية اتجاهاتهم بما يمكنهم من تحقيق أهداف العمل.
وتحتوي الورشة على مفهوم العمل الجماعي وأهمية فرق العمل وخصائصها، أهمية وفوائد ومبررات فرق العمل، ديناميكية الجماعة وعوامل تشكلها، اوجه الاختلاف بين فرق العمل وجماعات العمل، متطلبات بناء فرق العمل، وأساليب حل الصراعات داخل فرق العمل.
والفئة المستهدفة من الورشة هم شاغلو الوظائف القيادية والإشرافية والموظفون الذين تتطلب مهامهم الوظيفية تكوين فرق عمل أو المشاركة فيها.
اما برنامج التخطيط الإستراتيجي فيهدف الى تنمية وتعزيز قدرات ومهارات التخطيط الاستراتيجي للمشاركين، بما يمكنهم من قراءة ومعرفة اتجاهات ومجالات نجاح مؤسساتهم وكيفية إعداد الخطط الإستراتيجية لبلوغ غاياتها المنشودة.
ويتضمن البرنامج مفهوم وأهمية التخطيط الاستراتيجي، تحديد رؤية ورسالة المنظمة، تحليل بيئة المنظمة الداخلية والخارجية، صياغة الأهداف الإستراتيجية، صياغة النشاطات الرئيسية، إعداد الخطة الإستراتيجية والرقابة عليها، وإشكاليات التخطيط الاستراتيجي. والفئة المستهدفة من البرنامج هم مديرو الإدارات ومساعدوهم والمرشحون لشغل هذه الوظائف.
واوضح معهد التنمية الادارية ان برنامج تطبيقات المحاسبة الحكومية يهدف الى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المتعلقة بالحسابات الحكومية وتنمية قدراتهم في تطبيق القواعد والمبادئ المحاسبية المتعارف عليها في إثبات قيود الإيرادات والمصروفات والحسابات الجارية.
ويحتوي البرنامج على تعريف المحاسبة الحكومية من حيث المفهوم والأهداف، نظرية الأموال المخصصة، إثبات قيود الإيرادات والمصروفات، وإثبات قيود الحسابات الجارية. والفئة المستهدفة من البرنامج هم العاملون في الوظائف المالية والمحاسبية بالأجهزة الحكومية، والعاملون في وظائف التدقيق والرقابة المالية.
اما ورشة الانترنت والبريد الإلكتروني فتهدف الى تنمية وتطوير مهارات المشاركين في استخدام الانترنت والتعامل مع البريد الالكتروني. وتحتوي على أساسيات عن شبكة الانترنت، مفهوم المستكشف واستعمال انترنت إكسبلورر، البريد الالكتروني من حيث خصائصه وميزاته، الأساسيات والتقنيات لإنشاء حساب في البريد الالكتروني، استعمال البريد الالكتروني وإرسال واستقبال الرسائل. والفئة المستهدفة من الورشة هم المعنيون باستخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني.
ويهدف برنامج Microsoft Word 2007، الى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لتحرير وتنسيق النصوص باستخدام الحاسوب من خلال برنامج Microsoft Word 2007.
ويتضمن البرنامج إنشاء وحفظ المستندات، استعمال تقنيات التحرير والتنسيق، إنشاء ورسم الجداول واستعمال علامات الجدولة، إنشاء رأس وتذييل الصفحات والنصوص التلقائية، العمل مع الأشكال التلقائية ومربع النص، ودمج المراسلات. والفئة المستهدفة من البرنامج هم مستخدمو الحاسب بجميع فئاتهم ممن لديهم معرفة في أساسيات الحاسوب.
من جهة اخرى، اختتم معهد التنمية الادارية الأسبوع الماضي 10 برامج وورش، ضمن الخطة التدريبية العامة وخطة التدريب الخاصة، التي تعقد بناء على طلب من المؤسسات والجهات المختلفة، خصوصا الحكومية منها. ويشارك في البرامج عدد كبير من الموظفين والموظفات الذين يمثلون مختلف الوزارات والجهات الحكومية.
فعلى صعيد البرامج والورش العامة اختتم المعهد ورش وبرامج تنمية مهارات مقابلات الاختبار والتعيين، اختيار وتقييم الموردين، نظم دعم القرارات باستخدام Oracle Discoverer، إدارة الوقت والأولويات، وMicrosoft Word 2007.
اما على صعيد البرامج الخاصة فاختتم برامج اعداد وكتابة التقارير لصالح القوات المسلحة، مهارات التعامل مع الجمهور لادارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، مهارات خدمة الجمهور عبر الهاتف لوزارة البلدية، وبرنامج Windows Server 2008 الذي عقد بالتعاون مع ICT Qatar، Q — Cert.
واشار معهد التنمية الادارية الى ان ورشة تنمية مهارات مقابلات الاختبار والتعيين تهدف الى تنمية مهارات المشاركين في إجراء المقابلات الشخصية المتعلقة بالاختيار والتعيين، للكشف عن قدرات ومهارات الأشخاص الذين تتم مقابلتهم والمساعدة في اتخاذ القرارات المناسبة والمتعلقة باختيارهم.
اما ورشة اختيار وتقييم الموردين فتهدف الى إكساب المشاركين المهارات اللازمة لتقييم واختيار الموردين وإدراك الأهمية القصوى لعملية الشراء وأثرها على الأداء العام للأجهزة الحكومية والخاصة.
وتهدف ورشة نظم دعم القرارات باستخدام Oracle Discoverer الى توفير الدعم لمتخذي القرارات لتحسين جودة قراراتهم، حيث تمكنهم من التعامل مع المشاكل شبه الهيكلية وغير الهيكلية، بمنهجية توصلهم إلى قرار مناسب أو مجموعة من البدائل، وذلك من خلال استرجاع وتحليل واستخلاص البيانات من هذه النظم.
اما ورشة إدارة الوقت والأولويات فتهدف الى تطوير وتنمية مهارات المشاركين في مجال إدارة الوقت وإستراتيجيات تنظيمه واستثماره بشكل فعال، بما يمكنهم من تأدية مهامهم الوظيفية بشكل فعال.
ويهدف برنامج Microsoft Word 2007، الى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لتحرير وتنسيق النصوص باستخدام الحاسوب من خلال برنامج Microsoft Word 2007.
ويهدف برنامج إعداد وكتابة التقارير الى تنمية مهارات المشاركين في مجال كتابة وتنسيق وتلخيص وعرض التقارير، من خلال تعريفهم بالأسس العلمية والعملية والشروط الشكلية والموضوعية لكتابة التقارير.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (10) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية
د. السالمي: خطوة مهمة لتطوير برامج معهد التنمية الإدارية
التنمية الإدارية يعلن الخطة العامة لتدريب موظفي الدولة
التنمية الإدارية ينفذ 6 برامج وورش عمل تدريبية
قطر تشارك في وزاري التنمية الإدارية العرب
وزير العمل يشارك في اجتماعات تنفيذي التنمية الادارية
التنمية الإدارية يدرب الموظفين علي تطوير أساليب العمل
"التنمية الإدارية" ينفذ 6 برامج وورش عمل تدريبية
قطر تشارك في وزاري التنمية الإدارية العرب
د. السالمي- خطوة مهمة لتطوير برامج معهد التنمية الإدارية
التنمية الإدارية يعلن الخطة العامة لتدريب موظفي الدولة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك