تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 24 /2/2010م

ورشة عمل عن قواعد المسؤولية التأديبية والتحقيق الإداري
نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية:

كتب – عبدالحميد غانم :
نظمت إدارة الشؤون القانونية بوزارة الشؤون الاجتماعية الورشة الثانية على التوالي بعنوان : ( قواعد المسؤولية التأديبية والتحقيق الإداري) والتي تستهدف توعية موظفي الوزارة للقيام بمهام عملهم على أكمل وجه . وقد أوضح المستشار سامح القاضي الواجبات الوظيفية والمحظورات كما وردت بالفصل العاشر من قانون إدارة الموارد البشرية مع شرحها بشكل تفصيلي لموظفي إدارة الشؤون القانونية بالوزارة. وتضمنت التعريف بالإجراء الذي حدده القانون عند مخالفة الواجبات أو القيام بالمحظورات ، وأوضح المستشار الجهة المعنية بإجراء التحقيق والشكل الذي رسمه القانون لمحضر التحقيق والبيانات الجوهرية التي تطلب إثباتها فيه ، وهي ألا تكون درجة المحقق أقل من درجة المحال للتحقيق.
وقد تم استعراض العقوبات التي حددها القانون على سبيل الحصر، وتمت الإشارة على أنه لا يجوز توقيع عقوبة إلا بعد تحقيق تقوم به الشؤون القانونية في الجهة الإدارية وبعد سماع أقوال المحقق معه وتحقيق أوجه دفاعه كضمانة من ضمانات الموظف المحال للتحقيق ، بالإضافة إلى عرض سُبل التظلم من قرار الجزاء ، وتمت الإشارة إلى أمثلة توضيحية من واقع حالات عرضت على الشؤون القانونية للتوضيح . وانتهت الورشة على أن تستكمل في الأسبوع القادم القيام بإجراء تدريبات عملية على الإجراءات الشكلية والموضوعية بهذا الأمر .

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
مرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967 بإصدار قانون الوظائف العامة المدنية
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة التحقيق الإداري
تطبيقات قانون الموارد البشرية في دورتين بالتنمية الإدارية
التنمية" يُعرِّف موظفي الدولة بقانون الموارد البشرية
وزير العدل- قانون الموارد البشرية منصف للجميع
معهد التنمية يدشن برنامجين حول قانون الموارد البشرية اليوم
خبراء الصناعة يبحثون تحديات الموارد البشرية في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك