تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق -  17 يونيو ٢٠١٠

عقدتا بمعهد تدريب الشرطة والتحق بهما 177 دارساً.. تخريج دورتين تأسيسيتين للشرطة المستجدين

الدوحة-الشرق:
في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لتأهيل وتدريب منتسبيها، احتفل معهد تدريب الشرطة يـوم الخميس 1 /4/ 2010م بتخريج الدورتين التأسيسيتين الحادية والستين والثانية والستين للشرطة المستجدين، وعقـدت الـدورة الأولى بالمعهـد خـلال الفتـرة مــن 27 /9 /2009 - 1 /4/ 2010م، والتحق بها (121) دارسا، بينما عقدت الثانية خلال الفترة من1 /11 /2009 - 1 /4/ 2010م، والتحق بها (56) دارسا، وحضر الحفل العميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة والعقيد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مساعد مدير المعهد وعدد من الضباط.
وبهذه المناسبة ألقى العميد محمد الساعي كلمة قال فيه: " يتطلع معهد تدريب الشرطة إلى المستقبل في ثقة وأمل كبيرين في ظل سياسة علمية تخدم الأهداف المأمولة.. ومن أجل ذلك وفي سبيل استمرار تطوير العملية التعليمية والتدريبية بالمعهد، أولت إدارة المعهد لهذه الدورة برنامجا متطورا يسعى إلى تطوير العمل الشرطي، وذلك من خلال برنامج الشرطي الشامل، حيث تلقى منتسبو الدورة دراسات في المواد القانونية والشرطية والمساعدة، إلى جانب المحاور التي اشتملت على مجال العمليات والاتصالات، الدفاع المدني، البحث الجنائي، قوة الأمن الداخلي (لخويا)، الإسعافات الأولية، الحراسات العامة وأعمال المرور، إضافة إلى التدريبات الميدانية، التي شملت التدريب العسكري والرياضي والرماية إلى جانب مجموعة من المحاضرات العامة".
وحث مدير معهد تدريب الشرطة الخريجين على بذل المزيد من الجهد والتضحية للمحافظة على مكاسب بلدهم وتعزيز أمنه، وأن يجعلوا رسالتهم دائما رفعته.
وفي ختام الحفل تم تكريم المتفوقين بالدورة التأسيسية الحادية والستين، حيث جاء في المركز الأول وبتقدير ممتاز الشرطي عبد الله عثمان عبد الله عبد المجيد، وفي المركز الثاني وبتقدير ممتاز شرطي محمد كريم عبد الكريم، وفي المركز الثالث وبتقدير جيد جدا الشرطي خالد ناجي ناصر، كما فاز بجائزة التفوق الرياضي الشرطي سلمان أحمد حسن فلاحي، وفاز بجائزة التفوق العسكري الشرطي إسماعيل غلام حبيب، كما فاز بجائزة الدارس المثالي الشرطي فرج سعد فرج الشمري، وبلغت نسبة النجاح في هذه الدورة 94.2 %.
وفي الدورة التأسيسية الثانية والستين، جاء في المركز الأول وبتقدير جيد جدا الشرطي محمد الخاتم يعقوب الأمين، وفي المركز الثاني وبتقدير جيد جدا وجائزة الدارس المثالي شرطي محمد إسحاق حاجي محمد، وفي المركز الثالث وبتقدير جيد جدا الشرطي سالم سعيد عوض، كما فاز بجائزة التفوق الرياضي الشرطي سعود صباح علي غريب، وفاز بجائزة التفوق العسكري الشرطي سعود محمد عازم، وبلغت نسبة النجاح في هذه الدورة 96.4 %.
وعبر الخريجون عن سعادتهم البالغة في يوم تخرجهم واستعدادهم للعمل الشرطي المليء بالتحديات والمشاركة في حفظ أمن الوطن وتأمين حياة وممتلكات كافة شرائح المجتمع، والعمل بكل جهد وإخلاص للمساهمة في توفير الأمان لكافة أفراد المجتمع.
 

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 1994 بشأن لائحة الجرائم التأديبية وقواعد التحقيق والمحاكمة لجميع العاملين بقوة الشرطة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة المخدرات
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة الحاسب الآلي
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة اللجان الانتخابية
معهد الشرطة يفتتح دورة قيادات الصف الثاني الأحد
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة مكافحة جرائم التزوير
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة السابعة لأعمال المرور
معهد الشرطة يدرب 20 ضابطاً على مكافحة الجرائم المستحدثة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك