تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الجمعة ٩ ابريل ٢٠١٠

الشيخ فيصل : القطاع الخاص الخليجي يضم 75% من القوى العاملة
شدد على ضرورة التعاون الخليجي

الدوحة - الراية :
قال الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين إن منتدى الأعمال الخليجي استقطب متحدثين من الحجم الثقيل تحدثوا عن مستقبل السوق الخليجية المشتركة والتعاون بين الدول نفسها، وبين الدول والمناطق الأخرى مثل الاتحاد الأوروبي والآسيان وشمال إفريقيا والأمريكيتين وغيرها.
وقال انه تم التركيز على مستقبل الاقتصاد بدولة قطر وآفاقه المستقبلية و دور اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز السوق الخليجية المشتركة وتحقيق المواطنة الاقتصادية و رؤية مجلس التعاون الخليجي الاقتصادية خلال الأعوام القادمة،إضافة إلى بيئة وفرص الاستثمار بدول مجلس التعاون الخليجي وفرص الاستثمار في المجال الصناعي والتركيز على مواضيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.
وأضاف انه خلال 30 سنة الماضية شهد القطاع الخاص تطورا كبيرا بحيث تزايدت مساهمته في الناتج المحلي قائلا:
"نحن نتطلع أن يمثل أكثر رغم صعوبة ذلك نظرا لوجود النفط والغاز " الجزء الأهم والأكبر من الناتج الملحي" ولكن هنالك محاولات عديدة لتطوير القطاع الخاص خاصة في الأمور الإنتاجية والصادرات والبناء والبنية التحتية حتى يمثل جزءا كبيرا ومهما من الناتج القومي.
وأضاف إن القطاع الخاص الخليجي يضم الآن 75% من القوى العاملة، وهدفه الأساسي الاشتراك مع حكومات دول التعاون في تنفيذ المستقبل لأبناء دول التعاون.
و اعتبر الشيخ فيصل إن القطاع الخاص في الخليج يعد أفضل قطاع خاص في المنطقة لأنه ركز على الاستثمار داخل دول التعاون، واستطرد قائلا : القطاع الخاص يحاول أن يكون لاعبا أساسيا في القرار، الآن يوجد تعاون كبير وتنسيق مستمر بين القطاع الخاص والحكومة.
ونوه رئيس الرابطة إلى أن دول التعاون نجحت في دمج الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي وعقدت ندوات وبنجاح ذلك أصبح الناتج القومي متجانسا بين القطاعين، حتى في القطاع النفطي أصبح هناك مشاركة من شركات في القطاع الخاص.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
مجلس الاعمال يبحث تحديات القطاع الخاص الاثنين القادم
قطر الثانية في زيادة رواتب القطاع الخاص بالخليج
تحديات أمام تقطير الوظائف في القطاع الخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك