تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين12/4/2010 م

«لخويا» تحتفل بتخريج المشاركين في دورة مكافحة الشغب

* المنصوري: الأكاديمية الوطنية تضع خبرتها في خدمة دولة قطر
* الهاملي: الدورة ساهمت بفعالية في رفع مستوى جميع المشاركين


كتب - نشأت أمين:
برعاية وحضور سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قائد قوة الأمن الداخلي "لخويا" وسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية للتدريب التخصصي «نابت» تم تخريج المشاركين في دورة مكافحة الشغب التقدمية والتي عقدت بمقر قوة الامن الداخلي «لخويا» خلال الفترة من 28 فبراير الماضي وحتى الثامن من شهر ابريل الجاري.
حضر حفل التخريج سعادة العميد محمد بن عبدالعزيز العطية نائب قائد «لخويا» والسيد مسعود محمد المنصوري مدير عام الأكاديمية الوطنية للتدريب التخصصي وعدد من السادة المديرين المساعدين بقوة الامن الداخلي.
شارك في الدورة التي استمرت 6 اسابيع، 5 ضباط وعدد 95 فردا من منتسبي لخويا واشتملت على جميع التدريبات المتعلقة بكيفية التصدي لأعمال الشغب والتجمهر وتطويرها باستخدام العصا والترس بالإضافة الى التدريبات الخاصة بفنون الدفاع عن النفس والقتال بالايدي وقتال الشوارع وكذلك التدريب الليلي.
هدفت الدورة التقدمية الى تنمية القدرات البدنية للمنتسبين بالقوة وصقل مهاراتهم وخبراتهم وأعدادهم لمجابهة أي حالات طارئة كما سلطت الضوء على كل ما يحتاجه المنتسب في عمله ليقوم به خير قيام وبكل كفاءة واقتدار.
وفي تصريحات صحفية على هامش حفل التخريج أشاد الملازم اول محمد الهاملي «أحد الضباط المشاركين في دورة مكافحة الشغب» بمدى الاستفادة الجيدة التي عادت على المشاركين من خلال هذه الدورة نظرا لما يتمتع به المدربون الكوريون الجنوبيون من كفاءة عالية في مجال التدريبات الخاصة بمكافحة الشغب بأنواعها المختلفة كما اشاد بما حققته الدورة من اهداف مرجوة لافتا الى انها ساهمت مساهمة فعالة في رفع مستوى منتسبيها وان مثل تلك الدورات تساعد في رفع مستوى كفاءة الفرد.
ووجه الملازم الهاملي الشكر لسعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قائد لخويا والى الأكاديمية الوطنية للتدريب التخصصي «نابت» متنميا لها المزيد من التقدم والتطور .من جانبه وجه السيد مسعود محمد المنصوري مدير عام الاكاديمية الوطنية للتدريب التخصصي الشكر الجزيل لسعادة قائد لخويا وجميع ضباط القوة على الثقة التي منحوها للاكاديمية لتقدم افضل ما لديها مؤكدا ان الاكاديمية الوطنية للتدريب سوف تبقى على العهد دوما لتقديم افضل ما لديها من تدريبات وافضل مراكز التدريب العالمية لخدمة «لخويا» ودولة قطر.
وفي ختام الحفل تم تبادل الدروع التذكارية بين سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قائد قوة الامن الداخلي لخويا وسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الوطنية للتدريب التخصصي «نابت».
يشار الى ان قوة الامن الداخلي لخويا تحرص دوما على الارتقاء بمستوى جميع منسوبيها من خلال اقامة العديد من دورات التدريب سواء الداخلية أوالخارجية كما ان هناك تعاونا وثيقا بين قوة الأمن الداخلي والأكاديمية الوطنية للتدريب التخصصي حيث أشرفت الأكاديمية على إعداد فريق البحث والإنقاذ القطري التابع لقوة الامن الداخلي الذي اعتبره الخبراء الدوليون من بين فرق البحث والانقاذ العالمية المشهود لها بالكفاءة وقد تم اعداد الفريق في أرقى مراكز التدريب في العالم حيث تدرب الفريق على القفز المظلي في مركز «سكاي دايف» بولاية فلوريدا الأمريكية كما تدرب على الغطس والانقاذ البحري في استراليا وشرم الشيخ بجمهورية مصر العربية وتدرب الفريق على حرائق المطارات في عدد من الدول الاوروبية فيما تدرب على الاسعافات الاولية في جنوب افريقيا.
وفي السياق قامت قوة لخويا منذ سنوات قليلة بضم الخيول الى مجموعة مكافحة الشغب وفك الاشتباكات بها والتي تعتبر إضافة متميزة للقوة.
حيث تم تشكيل فرقة خاصة تتكون في الوقت الحالي من 10خيول يمكن تعزيزها في المستقبل تبعا لمدى الحاجة لذلك، وجاء تأسيس الفرقة استنادا الى نتائج الدراسة التي أجرتها القوة بتوجيهات مباشرة من قيادة القوة والتي انتهت الى ضرورة الاستعانة بالخيالة لتعزيز القدرات بهدف مواكبة التطورات التي تشهدها الساحة الأمنية بما يتيح للقوة المساهمة بفعالية في مختلف المهام المنوطة بها.
وحرصت قوة الامن الداخلي على توفير خيول أصيلة ذات قدرات عالية كما حرصت على توفير العناصر البشرية التي سوف تستخدمها حيث تلقى افراد تلك العناصر تدريبات رفيعة المستوى وقد تم استيراد سلالات مدربة من بعض الدول الأجنبية مثل إسبانيا وإنجلترا وألمانيا إضافة إلى قطر التي تتمتع بسمعة كبيرة على المستوى الدولي في مجال تربية الخيول وتدريبها.
ومن بين المزايا المتعددة للخيول الموجودة بالفرقة أنها تتحمل كل المخاطر كما ان لها قدرة كبيرة على تحمل المواجهات في حالة نشوب أي أعمال شغب لكونها تملك قوة مجابهة الطرف المعتدي ومن مميزات مجموعة الخيول انها تكون أكثر فعالية في مسرح الحدث ولا تتراجع الى الوراء كما أنها تدخل الرهبة والرعب في نفوس الطرف الآخر ولها إمكانيات واسعة للمباغتة كما انها تتميز بسرعة التحرك. وقد قامت لخويا بتوفير الإسطبلات المناسبة لايواء تلك الخيول إضافة إلى توفير سيارة مخصصة ومجهزة لنقلها لمختلف المواقع.
 

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 1994 بشأن لائحة الجرائم التأديبية وقواعد التحقيق والمحاكمة لجميع العاملين بقوة الشرطة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة المخدرات
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة الحاسب الآلي
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة اللجان الانتخابية
معهد الشرطة يفتتح دورة قيادات الصف الثاني الأحد
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة مكافحة جرائم التزوير
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة السابعة لأعمال المرور
معهد الشرطة يدرب 20 ضابطاً على مكافحة الجرائم المستحدثة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك