تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء13/4/2010 م

قطر تدعو للتنسيق الدولي في مكافحة الإرهاب

نيويورك - قنا:
أكدت دولة قطر مجددًا خطورة الإرهاب على المجتمع الدولي والتزامها التام بميثاق الامم المتحدة والاتفاقيات والبروتوكولات الدولية المتعلقة بمكافحة الارهاب مجددة تعاونها مع الدول الاخرى في مكافحة الجريمة بصفة عامة والارهاب بصفة خاصة من خلال التعاون الثنائي.
جاء ذلك في كلمة ألقاها السيد إبراهيم موسى الهتمي عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب وعضو وفد دولة قطر المشارك في الدورة الرابعة عشرة للاتفاقية الشاملة لمكافحة الارهاب الدولي امام اجتماعات اللجنة المخصصة التى أنشأتها الجمعية العامة بموجب قرار (51/2010) لوضع اتفاقية دولية لقمع الهجمات الارهابية بالقنابل واتفاقية دولية لقمع أعمال الارهاب النووي لاستكمال الصكوك الدولية القائمة ذات الصلة المنعقدة حاليا في نيويورك خلال الفترة من 12 الى 16 من أبريل الجاري.
وقال الهتمي " إن دولة قطر قد اتخذت العديد من التدابير التشريعية في سبيل تصديها للإرهاب فتم إصدار القانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب وأنشأت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ( 7) لسنة 2007 المعدل التي تعاونت مع اللجنة المعنية بمكافحة الارهاب بالامم المتحدة". وأضاف أن اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب بدولة قطر أعدت العديد من التقارير عن التقدم الذي أحرزته الدولة في مجال مكافحة الارهاب فقدمت تقريرا عن التقييم المبدئي في تنفيذ القرار (1373 ) لسنة 2001 الى لجنة مكافحة الارهاب الدولي عام 2009 , كما قدمت تقارير عن التدابير الرامية للقضاء على الارهاب الدولي الى الجمعية العامة للامم المتحدة. واكد ان دولة قطر تؤكد مجددا رفضها للإرهاب بأشكاله المختلفة داعيه الامم المتحدة الى التوصل الى ضرورة تحديد مفهوم الارهاب وأن يفرق بينه وبين حق الشعوب في الكفاح المسلح وتقرير المصير ودراسة ظاهرة الارهاب من خلال البحث في جذورها وأسبابها لاسيما مايتعلق منها بانتهاكات حقوق الانسان والاحتلال الاجنبي وسياسة المعايير المزدوجة. ونوه بأن دولة قطر وفي إطار مكافحاتها للارهاب راعت مبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وكافة المبادئ التى تحث على احترام كرامة الانسان وحرياته الاساسية وفقا للمواثيق الدولية وعدم اتخاذ الارهاب ذريعة لإهدار تلك الحقوق والضمانات أو التقييد منها تحت أي ظرف.
ودعا الهتمي الى ضرورة ان تتسق التدابير المتخذة لمكافحة الارهاب على المستوى الدولي مع اهداف ومبادئ الامم المتحدة ومبادئ القانون ذات الصلة بحقوق الانسان والبعد عن سياسة المعايير المزدوجة في العلاقات الدولية باعتبارها تشكل بؤرة ومرتكزا للارهاب والارهابيين. وقال ان دولة قطر تطالب في ذات الوقت بعدم الربط بين الإسلام والارهاب وأن تتوخى وسائل الاعلام الحذر في هذا المجال باعتبار ان الاسلام رفض الارهاب بكل صوره ومبرراته مع تشجيع ثقافة الحوار والتسامح بين الاديان..مشيرا بهذا الصدد الى ان قطر لها دور رائد في هذا المجال فأنشأت مركز الدوحة لحوار الاديان ليساهم في تعزيز تلك الثقافة تنفيذا لاستراتيجية الامم المتحدة لمكافحة الارهاب. وفي ختام كلمته قال السيد ابراهيم موسى الهتمي عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب " إن دولة قطر تدعو الأمم المتحدة في إطار سعيها لوضع اتفاقية شاملة لمكافحة الارهاب الدولي أن تلبي الاتفاقية المتطلبات المشروعة للعالم العربي والاسلامي لضمان تعاون فعال في مواجهة الارهاب".

 

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
النصر: قطر حريصة على مكافحة الإرهاب
قطر خالية من غسل الأموال وتمويل الإرهاب
التصديق علي اتفاقية دول مجلس التعاون لمكافحة الارهاب
وزراء العدل العرب يبحثون الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب
إنجازات قطر متميزة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
الأمير يصدر وثيقتين بالموافقة علي الانضمام الي الاتفاقية الدولية لقمع الإرهاب
الأمير يصادق علي التعاون الأمني مع البحرين واتفاقية التعاون لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك