تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين10/5/2010 م

إطلاق البوابة الالكترونية لتوظيف المواطنين قريبا

* البوابة حلقة وصل بين الباحثين عن الوظائف وجهات العمل
* تحميل السيرة الذاتية والمؤهل الكترونيا باستخدام رقم البطاقة الشخصية
* جميع البيانات الخاصة بالمواطنين ستكون محاطة بسرية تامة


كشف السيد خالد السليطي مدير نظم المعلومات بوزارة العمل عن عدة مشروعات لخدمة وتوظيف المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل مشيرا الى قرب تدشين المشروع الاول الخاص بالبوابة الالكترونية للتوظيف الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة العمل والمجلس الاعلى للاتصالات والأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وقال السليطي ان المشروع الذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية يجري تجريبه حاليا ، بالتنسيق مع مجموعة من الشركات والمؤسسات لاختباره قبل تفعيل إجراءات التوظيف الالكترونية بشكل تام.
وأضاف انه يجري حاليا دراسة المشروع بشكل كامل ومن كافة جوانبه لتعزيز فرص نجاحه وقدرته على تلبية احتياجات المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل من جهة والشركات والمؤسسات والجهات التي لديها فرص عمل شاغرة من جهة أخرى.
واشاد السليطي بكل من الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمجلس الاعلى للاتصالات على تعاونهما البناء والمثمر في المشروع حيث ان المشروع.
واوضح في نفس السياق ان رؤية المشروع ببساطة هي «إنشاء بوابة الكترونية متكاملة الخدمات تكون حلقة الوصل بين الباحثين عن الوظائف من المواطنين القطريين وأصحاب العمل في قطر، وذلك من خلال توفير الخدمات المعلوماتية والتفاعلية بغرض دعم الأهداف الوطنية لسوق العمل».
واوضح ان المشروع يهدف إلى مساعدة كل من الباحثين عن عمل وكذلك أصحاب الأعمال في كل من القطاعين الخاص والحكومي الذين يسعون إلى تعيين الكفاءات المناسبة.
وقال ان الخدمة الجديدة تتيح للباحثين عن العمل إمكانية تحميل سيرهم الذاتية ومؤهلاتهم وخبراتهم بشكل كامل الكترونيا باستخدام رقم البطاقة الشخصية في الوقت الذي ستتيح فيه لأصحاب الأعمال إيجاد الكفاءات التي تلائم احتياجات أعمالهم من بين المواطنين والمواطنات المسجلين بالخدمة.
وأكد السليطي ان جميع البيانات الخاصة بالمواطنين والمواطنات ستكون محاطة بسرية تامة بحيث يتاح الاطلاع عليها للشركات والجهات الحكومية الراغبة في استقطاب الكفاءات القطرية.
وقال ان مشروع البوابة الكرتونية للتوظيف سوف يسعى الى تعزيز مستويات سياسة التقطير، مع التركيز على القطاع الخاص والقطاع شبه الحكومي وتسهيل مهمة تحديد الموارد الملائمة داخل القطاع الحكومي والقطاع شبه الحكومي الى جانب تعزيز الشفافية في سوق العمل القطري من خلال العرض الأمثل للوظائف المتاحة.
وأوضح ان المشروع يسعى كذلك الى توفير معلومات أفضل عن سوق العمل بدولة قطر، إلى جانب فرص التدريب في مرحلة ما قبل التوظيف ورفع مستوى الاعداد للمرشحين القطريين في كل اجراءات عملية التوظيف (كتابة السيرة الذاتية، ومهارات مقابلات التوظيف، الى جانب تعزيز عرض الموارد القطرية من خلال قاعدة بيانات مركزية من السير الذاتية.
كما اشار السليطي الى ان مشروع البوابة الالكترونية سيقوم كذلك بتعزيز مستوى الشفافية في اختيار المرشحين من خلال مستوى أداء أفضل في عملية رفع التقارير، وتوفير قناة للمعلومات عن فرص التطوع والتسجيل بها ووضع اجراءات منظمة لمتابعة شكاوى التوظيف.
خدمة الرسائل النصية.
وقال مدير نظم المعلومات بوزارة العمل ان المشروع الثاني يجري العمل به حاليا حيث تم توفير خدمة الرسائل النصية من وزارة العمل للباحثين عن العمل بمجرد تسجيل بياناتهم لدى الوزارة كباحثين يتم ارسال رسالة نصية تبلغهم بتسجيل بياناتهم.
وأضاف: عند الترشيح لأي جهة يتم إبلاغ الباحث من خلال الرسائل النصية كما يتم استدعاء الباحث من قبل الوزارة برسائل نصية للحضور لادارة تنمية القوى العاملة الوطنية في حال استدعى الامر ذلك للنصح والإرشاد والتوجيه.
خدمة البريد الالكتروني
وأشار الى ان الخدمة الثالثة يجرى العمل بها بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والاتصال تم فيها إدراج خدمة من خلال موقع الوزارة على الانترنت تتيح لاي مواطن الاستفسار عن خدمة التوظيف أو طلب مقدم سابقا، لافتا الى اطلاق خدمة الخط الساخن التي تقدم من قبل وحدة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة للمراجعين.
وأشار الى اهم المشروعات الخاصة بالمواطنين والمواطنات وهو خدمة الدليل الاسترشادي للتوظيف الذي تم إعداده من قبل إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بالوزارة للتسهيل على المواطن آلية التقديم والبحث عن وظيفة وإعداد السيرة الذاتية وتم توفير نسخ للمراجعين عند التقديم وعلى موقع الوزارة بالانترنت من خلال الأدلة الاسترشادية www.mol.gov.qa.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
تحديات أمام تقطير الوظائف في القطاع الخاص
3% من القطريين يعملون في القطاع الخاص
مجلس الاعمال يبحث تحديات القطاع الخاص الاثنين القادم
تحديات أمام تقطير الوظائف في القطاع الخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك