تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -الأحد6/6/2010 م

قاعدة بيانات إلكترونية للموظفين بـ 50 وزارة وهيئة حكومية

* ربط إلكتروني بين أمانة مجلس الوزراء والجهات الحكومية
* القاعدة توفر الرقابة على التعيينات والرواتب والترقيات

كتب - محمد عبد المقصود:
تستعد الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإطلاق قاعدة بيانات الكترونية تشمل الموظفين القطريين والمقيمين بأكثر من 50 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية تخضع لقانون الموارد البشرية.
وعلمت «الراية » ان قاعدة البيانات المركزية تشمل بيانات جميع الموظفين بالقطاع الحكومي بما فيها المؤهلات وتاريخ التعيين والمسميات الوظيفية وجهات العمل والترقيات ودرجات تقييم الأداء السنوي التي يحصل عليها الموظفون وفقا للنماذج التي وزعتها الامانة العامة لمجلس الوزراء على وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة.
كما تشمل قاعدة البيانات المركزية العلاوات التي يتقاضاها كافة الموظفين بالدولة ومنها العلاوة الاجتماعية وبدل السكن والتمثيل وطبيعة العمل والعمل الاضافى وبدل الهاتف وتتيح قاعدة البيانات التي اعدها وتشرف عليها ادارة المعلومات بالامانة العامة لمجلس الوزراء آلية الربط الالكتروني من خلال الانترنت بين الامانة العامة وكافة الجهات الحكومية بما يتيح لمسؤوليها الاطلاع على بيانات الموظفين بأي جهة من خلال رقم الوظيفة، كما تتيح الاجراءات الالكترونية الجديدة امكانية الرقابة اللاحقة على جميع الاجراءات الخاصة بالموظفين بالجهات الحكومية مثل التعيينات والرواتب والترقيات وتقييم الأداء في ظل التوسع في اللامركزية الادارية ومنح الوزارات والهيئات صلاحيات كثيرة بتطبيق قانون ادارة الموارد البشرية بالدولة.
وتعزز اجراءات الرقابة اللاحقة ضمانات حقوق وواجبات الجهات الحكومية وموظفيها بما يؤكد التنفيذ الدقيق لأحكام قانون الموارد البشرية بكافة الشؤون الوظيفية.
ومن المنتظر ان تفيد قاعدة البيانات مسؤولي الامانة العامة لمجلس الوزراء في اعداد احصاءات دقيقة وسريعة عن كافة الموظفين القطريين والمقيمين بالدولة للاستفادة بها في خطط التوطين والتدريب التي تنفذ سنويا.
فى هذا السياق تنظم الامانة العامة لمجلس الوزراء مساء اليوم ورشة لتدشين الخدمة الالكترونية لتحميل بيانات الموارد البشرية لجميع موظفي الدولة مساء اليوم بمعهد التنمية الادارية لمديري الموارد البشرية ونظم المعلومات.
ومن المنتظر ان تقدم ادارة المعلومات بالامانة العامة لمجلس الوزراء شرحا تفصيليا لبنية قاعدة البيانات التبادلية الموحدة.
من ناحية اخرى يعقد معهد التنمية الإدارية الأسبوع الحالي ورشة وثلاثة برامج تدريبية جديدة في اطار خطة التدريب السنوية العامة للعام 2010-2011 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والاجهزة الحكومية الاخرى والهيئات والمؤسسات العامة.
إذ يفتتح اليوم الأحد برامج إدارة المشاريع (1)، ومايكروسوفت وورد (مستوى متقدم)، وتنمية المهارات الإدارية للمديرين، كما تفتتح ورشة مهارات الحوار والإقناع.
وبين معهد التنمية الإدارية أن برنامج «إدارة المشاريع (1)» يهدف إلى تمكين المشاركين من المهارات اللازمة لإدارة المشاريع والتعرف على أهم الأساليب المتبعة في تنفيذ وجدولة المشاريع.
ويعقد برنامج «مايكروسوفت وورد (مستوى متقدم)» الذي يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات المتقدمة لتحرير، تنسيق وطباعة النصوص والجداول باستخدام الحاسوب من خلال التعامل الأمثل مع تطبيق 2007 Microsoft Word.
كما يعقد برنامج «تنمية المهارات الإدارية للمديرين» الذي يهـدف إلى تعزيز الاتجاهات والميول الإنسانية والسلوكية لمديري الإدارات ورؤساء الوحدات الإدارية وإكسابهم المعارف اللازمة لبناء وتنمية المهارات الإدارية التي يتطلب العمل الإداري توافرها لدى هؤلاء المديرين في إطار شمولي وتكاملي.
وأخيرا يعقد المعهد ورشة عمل بعنوان «مهارات الحوار والإقناع» التي تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال الحوار والإقناع بما يعزز فعالية عمليات اتخاذ القرارات التي تحقق أهداف مؤسساتهم.

رصد أصداء قانون الموارد البشرية
بعد صدور قانون الموارد البشرية الجديد
العمل بقانون الموارد البشرية الجديد أوائل أبريل

إطلاق البوابة الالكترونية لتوظيف المواطنين قريبا
تواصل التسجيل الإلكتروني لعدّ السكان حتى 26 إبريل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك