تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الاربعاء 16 محرم 1432 الموافق 22 ديسمبر 2010

ستعراض التجربة القطرية في مجال المكافحة اليوم
إشادة عربية بمبادرة قطر في مكافحة الاتجار بالبشر

القاهرة – الراية – ابراهيم شعبان :
مريم المالكي : ورقة قطرية لتفعيل التعاون العربي


ثمن وزير العدل السودانى السيد عبد الباسط سبدرات المبادرة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر وبناء القدرات في مجال الاتجار بالبشر والتي اقترحتها قطر في مارس 2010 الماضى.
وقال " سبدرات" أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة 26 لمجلس وزراء العدل العرب أمس بالجامعة العربية أن قطر تبذل جهوداً كبيرة في مجال مكافحة الإتجار بالبشر وتثميناً لهذا الدور تقدم السودان بمقترح الى مجلس وزراء العدل العرب لانشاء آلية متخصصة لمكافحة الاتجار بالبشر وإشكالية تسليم واسترداد المجرمين والمحكوم عليهم .
منوهاً بالجهود التي تبذلها السودان لتطوير منظومتها التشريعية بما يتوافق مع كافة المستجدات والظواهر والجرائم الخطيرة سواء ما يتعلق منها بالفساد أو بالارهاب وغسل الاموال .
كان مجلس وزراء العدل قد اختتم أعماله أمس للتحضير للاجتماع المشترك الثاني بين وزراء الداخلية والعدل العرب باعتماد أكثر من 15 بنداً منها ما يخص الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وآلية تنفيذها وتعزيز التعاون العربي والدولي في هذا المجال , بالاضافة الى مناقشة العديد من مشاريع القوانين الاسترشادية ومنها مشروع القانون العربي الاسترشادى لمكافحة الفساد , تحديث الدليل التشريعي النموذجي لحقوق الطفل , مشروع القانون العربي النموذجي لمكافحة جرائم المخدرات المرتكبة بواسطة الانترنت .
في سياق متصل أكدت السيدة مريم المالكي مدير عام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر أن قطر هي أول دولة عربية أقرت استراتيجية متكاملة للإتجار بالبشر عام 2003 عبر منظومة تشريعية وبناء مؤسسي كامل وأكدت " المالكي " في تصريحات خاصة لـ الراية على هامش ترؤسها الوفد القطري المشارك في الملتقى العلمي نحو استراتيجية عربية لمكافحة الإتجار بالبشر على الأهمية التي ينطوي عليها اعتماد سياسات وخطط وطنية للتعامل مع قضية الإتجار بالبشر باعتبارها من القضايا الخطيرة المهددة لحرية وحقوق الانسان .
وكشفت " المالكى " عن التأييد العربي الذي تلقاه المبادرة القطرية لبناء القدرات الوطنية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والتي تشمل تدريب الكوادر العربية والعاملين في مجال القانون والقضاء ودور الرعاية الاجتماعية ودور الإيواء الخاصة بضحايا الإتجار بالبشر على مدى 3 سنوات برعاية سمو الشيخة موزا بنت ناصر.
وكشفت " المالكي " عن ورقة قطرية ستقدم للاجتماع اليوم حول جهود قطر واستراتيجيتها مؤكدة أن قطر ستعرض من خلالها تجربتها في هذا المجال باعتبارها من التجارب الرائدة.
ضم الوفد القطري كلا من السيدة مريم المالكي مدير عام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر و " سالم العذبة " بوزارة العمل , وفواز الريس مساعد مدير إدارة الاستخدام بوزارة العمل وكلاً من النقيب مبارك سعيد الخيارين بوزارة الداخلية والنقيب محمد علي الكبيسي

مكافحة الاتجار بالبشر
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر
الإعدام للمغتصبين في قانون الاتجار بالبشر
قطر حريصة على حماية ضحايا الإتجار بالبشر
تحديات كبيرة أمام قانون مكافحة الاتجار بالبشر
تحديات كبيرة أمام التوعية بمخاطر الاتجار بالبشر
إعلان قيام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر
قطر تعرض جهودها في مكافحة الاتجار بالبشر 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك