تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الأحد 05 صفر 1432 الموافق 9 يناير 2011 

تم إخطار 80 منشأة فندقية بالقرار الجديد.."وزارة الأعمال" تلغي رسوم الخدمات الفندقية

جاسم سلمان:

أكد مصدر مسؤول في وزارة الأعمال والتجارة في تصريح لـ الشرق أنه قد تم إخطار الفنادق في قطر بإلغاء رسوم الخدمات الفندقية والمطاعم في الفندق، وسيتم فرض غرامة على الفنادق التي لن تلتزم بالقرار.
وأضاف المصدر أن الفنادق قد وضعت هذه الرسوم والأسعار الإضافية على الفواتير دون وجود حق قانوني في ذلك، مما حدا بوزارة الأعمال بدراسة الأمر، وأخذ موافقة على منع المنشآت الفندقية من وضع رسوم إضافة في قوائم أسعارها، موضحاً أن هناك 80 منشأة فندقية في قطر، قد تم إبلاغها، بالقرار الجديد، وسيتم تطبيقه منذ اليوم.
ونوه إلى أن تزايد الشكاوى من قبل المستهلكين حول ارتفاع أسعار خدمات الفنادق، وإضافة رسوم في فواتير الخدمات، عجّل في الموضوع، واستوجب استصدار قرار رسمي.
الجدير بالذكر أن الفنادق قد بالغت في أسعار خدماتها المقدمة لمرتاديها أو النزلاء فيها، فضلاً عن فرض رسوم ورفع أسعار بعض المواد التي تكون بالسوق أقل بكثير مما هي عليه في الفنادق.
كما أن أسعار الوجبات والمشروبات تضاف إليها رسوم، وحتى في فنادق المطاعم هناك مغالاة بأسعار الوجبات، فضلا عن تقليد المطاعم الخارجية للفنادق، والمبالغة في أسعارها بشكل زاد من شكاوى المستهلكين منذ مدة طويلة



 مقترح وضع آلية لمراقبة الفنادق والشقق الفندقية 
الكعبي: تشديد الرقابة على الفنادق والتعامل فورا مع شكاوى المواطنين
العمل وشركة الفنادق توقعان اتفاقية لابتعاث مواطنين لدراسة الفندقة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك