تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الشرق -الأحد 17 ربيع الأول 1432 الموافق 20 فبراير 2011

بن طوار: نرفض أية محاولة لتغيير قانون الكفالة

الدوحة-الشرق:

تصدرت تصريحات السيد محمد بن طوار نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر حول قانون الكفالة، صفحات مجلة (المديرين) في عددها السادس الذي صدر حديثاً، وكشف بن طوار عدم تأييده لفكرة إلغاء نظام الكفالة أو أي محاولات لتغيير القانون حتى لا يهدر حق طرف لصالح الطرف الآخر ومنعاً لحدوث أي مشاكل.. ووصف النظام الحالي بالمتوازن والمتواضع والذي يكفل حقوق الجميع.. وأضاف في حوار حصري لمجلة المديرين أن الغرفة بصدد رفع توصيات الندوة التي عقدت مؤخرا والمتعلقة بإلزام البنوك بتخفيض فوائدها لتمويل رجال الاعمال لمجلس الوزراء الموقر.. وستقوم الغرفة بمتابعة الجهات الرسمية لإحداث التغيير المنشود، داعيا البنوك لتقديم خدماتها والمساهمة الفعالة في عملية التنمية.. والتركيز على قطاع الصناعة بحيث تكون هناك مرونة وتيسير لأصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وقد تضمنت مجلة المديرين حزمة من الموضوعات، كما ركزت على الحوارات مع شخصيات مؤثرة في المجتمع، وقد تناول رئيس التحرير الدكتور محمد جاسم المسلماني في مقاله بعنوان (صناعة التهميش — ماحدث في تونس وبعدها في مصر، وأرجع في تحليله لواقع الحال أسباب هذه الثورات الى النظام التعليمي الذي صنعه الاستعمار.. كما وصف مقال نائب رئيس التحرير بابكر عثمان، عمل قناة الجزيرة..بالصواريخ الاعلامية التي لا تخطئ أهدافها.
وفي المقابل حذر الخبير البريطاني جيد وولف في لقاء خاص بالمديرين من أتباع تجربة دبي في مجال العقارات، وتضمنت موضوعات المجلة الاعلان عن دراسة لدار الانماء الاجتماعي حول المسؤولية الاجتماعية للشركات من منظور التقطير، وكشفت المجلة عن شروع بورصة قطر بالتعاون مع مركز المديرين القطري في الاعداد لأول مؤتمر من نوعه يناقش الادارة الرشيدة للشركات العائلية، والذي سيعقد في التاسع والعشرين من شهر مارس المقبل، وسيتناول تجارب شركات عائلية قطرية تم إدراجها في البورصة

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون الجنسية القطرية رقم (2) لسنة 1961
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (3) لسنة 1984 بتنظيم كفالة إقامة الأجانب وخروجهم
قانون رقم (8) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 1989 بشأن تنظيم الزواج من الأجانب
قانون رقم (21) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 1984 بتنظيم كفالة إقامة الأجانب وخروجهم
الإبعاد بسبب طلب نقل الكفالة غير قانوني
نقل الكفالة من أصعب المشكلات في قطر
لقمان: دول الخليج تتجه لتعديل نظام الكفالة قريباً
التعديلات على قانون الكفالة حددت واجبات الطرفين في التعاملات
قانون الوافدين يوفر الاستقرار لجميع شرائح المقيمين يحدد التزامات الكفيل وإجراءات نقل الكفالة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك