تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية - الاربعاء 22 جمادى الآخرة 1432 الموافق 25 مايو2011 

وزير العدل : قطر تدرس الانضمام للجنائية الدولية

 قنا :

قال سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم وزير العدل إن العديد من الدول العربية ومن بينها دولة قطر تدرس موضوع الانضمام إلى معاهدة تأسيس المحكمة الجنائية الدولية المعروفة بـ (نظام روما الأساسي).
وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" على هامش أعمال المؤتمر الإقليمي حول المحكمة الجنائية الدولية، إن موضوع الانضمام للمعاهدة دائما ما يكون بندا أساسيا على جدول أعمال الاجتماعات العربية على مستوى وزراء العدل العرب أو على مستويات أخرى.
ورأى أن المؤتمر المنعقد بالدوحة سيدفع بالحوار بين الدول العربية لمزيد من التنسيق حول هذا الموضوع وللنقاش فيه مع مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية. وأوضح أن الدول العربية كانت لها جهود كبيرة ومتابعة حثيثة لإنشاء المحكمة الجنائية كما يوجد حاليا تنسيق متواصل ومباشر مع المحكمة في شتى الأمور.
وأكد أهمية المحكمة الدولية التي أصبحت ذراعا منفذا للقانون في حق كل من تسول له نفسه ارتكاب جرائم إبادة جماعية أو جرائم إنسانية أو جرائم حرب في كل أنحاء العالم وهو يظهر جليا من خلال النشاطات الكثيرة للمحكمة في أنحاء مختلفة من العالم.
وعن استضافة الدوحة لهذا المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في دولة عربية، ذكر سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم أن احتضان هذا الحدث في قطر يؤكد من جديد الحرص الذي توليه الدولة لتنفيذ القانون الدولي وتحقيق العدالة للجميع.
يشار الى أن هناك ثلاث عشرة دولة عربية وقعت على نظام روما بانشاء المحكمة الجنائية الدولية، الا أن ثلاث دول فقط صادقت عليه وانضمت للنظام وهي الأردن وجيبوتي وجزر القمر.



القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
النائب العام يجتمع مع رئيس المحكمة الجنائية الدولية  
قرارات مهمة للمجلس تتعلق بمكافحة الإرهاب والمحكمة الجنائية الدولية
أول مؤتمر إقليمي حول المحكمة الجنائية الدولية 
الدوحة تستضيف المؤتمر الإقليمي الأول للمحكمة الجنائية الدولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك