تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الشرق - الأثنين 04 رجب 1432 الموافق 6 يونيو2011

أكد وجود تنسيق مع دول الخليج.. العوضى لـ الشرق: قطر تدعم تعزيز ثقافة حقوق الإنسان

القاهرة-السيد السعدني:

أكد الدكتور عبد الرحيم يوسف العوضي رئيس الاجتماع التاسع للجنة حقوق الإنسان العربية التي تعرف بلجنة الميثاق أن دولة قطر تبذل جهودا كبيرة للعمل على تحسين وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان ليس فقط على المستوى الوطني ولكن كذلك على المستويين الإقليمي والدولي وليس أدل على ذلك من استضافة دولة قطر للمقر الإقليمي لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وقال العوضي في تصريح خاص لـ "الشرق" على هامش اجتماع لجنة الميثاق التي تعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن هناك تعاونا وتنسيقا بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات العمل على حماية وتعزيز حقوق الإنسان وكذلك هناك تعاون وتنسيق بين جميع الدول العربية وهو ما أدى إلى التحسن التدريجي لحالات حقوق الإنسان في العالم العربي.
وأضاف العوضي أن هناك أكثر من 11 دولة عربية وقعت وصادقت على الميثاق العربي لحقوق الإنسان على رأس هذه الدول دولة قطر وهو ما يؤكد حرص دولة قطر على هذا الملف الحيوي، مشيرا الى أن الميثاق كذلك وقع عليه كل من الأردن والجزائر والإمارات والبحرين والسعودية وسوريا وفلسطين ولبنان وليبيا واليمن بالإضافة إلى قطر.
وأكد العوضي أن لجنة الميثاق خلال اجتماعها الذي يستمر لمدة خمس أيام سوف تناقش التقارير التي تقدمت بها بعض الدول العربية حول حالة حقوق الإنسان بها.



مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قطر نموذج عربي في مجال حقوق الإنسان 
مسؤول عربي يشيد بدور قطر في تعزيز حقوق الإنسان
د. المري: خطة عربية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك