تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الأحد 17 رجب 1432 الموافق 19 يونيو 2011 العدد 8407

60 جهازاً لذوي الاحتياجات من «الدوحة الإسلامي»

تبرع بنك الدوحة الإسلامي بعدد 60 جهازاً لمنتسبي الجمعية القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة. وشملت الأجهزة كراسي متحركة وعربات ومستلزمات طبية.
وأشاد سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، بتفاعل المؤسسات الاقتصادية والمالية والبنوك مع الجمعية لدعم أنشطتها وتحقيق أهدافها، عن قناعة هذه المؤسسات بالدور الإنساني الفاعل للجمعية لتحقيق أهدافها، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من حياة كريمة، والمشاركة في بناء المجتمع وتنميته. وأوضح أن الدعم يساعد على افتتاح مشاريع وخطط مستقبلية تستطيع الجمعية القيام بها وتنفيذها من أجل تطوير وتحسين الأداء لكافة الخدمات المقدمة لتلك الفئة.
وثمن التبرع السخي المقدم من بنك الدوحة الإسلامي، شاكرا ما يقدمه من دعم لتوفير وشراء مجموعة من الأجهزة الطبية والتعويضية للمسجلين بالجمعية. وقال إن الأجهزة تساعد على فك عزلة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع، مشيرا إلى أن الكرسي المتحرك يعطي المريض فرصة التفاعل والتواصل والتحرك وممارسة حياته بشكل طبيعي وتوفير المعين السمعي لمن يعانون من ضعف في السمع، ويساعد على اندماجهم بالتواصل السمعي والكلام والتعبير عن الذات، وهذه أمثلة لتوضيح أهمية تلك الأجهزة ودورها الفاعل في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكد حرص الجمعية على توفير وصرف كافة الأجهزة الطبية والتعويضية. وأشار إلى أنه تم تشكيل (لجنة صرف الأجهزة الطبية والتعويضية) من الاختصاصيين لتحديد نوعيات الأجهزة ومدى أهميتها للشخص من ذوي الإعاقة. وذكر أن هناك حاجة إلى شراء عدد (60) جهاز طبياً وتعويضياً لعدد (46) حالة من منتسبي الجمعية المسجلين بها كإعاقات سمعية وحركية وبصرية أو متعددة.
وأوضح سعادته أنه تمت مخاطبة بنك الدوحة الإسلامي للدعم والتبرع لتوفير هذه الأجهزة وتمت الاستجابة الإنسانية، وقد تنوعت الأجهزة الطبية والتعويضية كالآتي: عدد 10 كراسي متحركة، عدد 2 كرسي كهربائي، عدد 7 عربات خاصة للإعاقات الحركية الشديدة، عدد 1 كرسي متحرك صغير الحجم للأطفال، عدد 1 سرير طبي، عدد 1 مستلزمات خاصة بالسرير الطبي، عدد 2 كرسي خاص لدورة المياه، عدد 4 تجهيزات خاصة بدورة المياه لذوي الإعاقة، عدد 3 سماعات، عدد 2 نظارة نظر طبية، عدد 1 حذاء طبي، عدد 1 وقافة، عدد 2 جهاز يساعد على المشي آليا، عدد 1 جهاز تقويم للشلل، عدد 3 أجهزة داعم للساقين والمفاصل، عدد 4 مساعدات مادية دراسية، عدد 4 مساعدات مادية، عدد 5 مساعدات للعلاج.
ووجه سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني شكره وتقديره لسعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني- رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة على دعم الجمعية وبرامجها ومشاريعها المختلفة، وتمنى أن تحذو كافة الجهات حذو بنك الدوحة مما يحقق أهدف الجمعية ويساعد على وصول كافة الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.
كما وجه سعادته شكره لسعادة الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل ثاني العضو المنتدب لبنك الدوحة على سرعة الاستجابة والتفاعل مع الجمعية في شراء كافة الأجهزة الطبية والتعويضية التي يحتاج لها أبناء الجمعية.



قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار مجلس الوزراء رقم (27) لسنة 2010 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين بمركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومعهد النور للمكفوفين
قرارات تنفيذية حول قانون ذوي الاحتياجات الخاصة 
تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة 
جمعية "ذوي الاحتياجات " تصرف 38 جهازاً طبياً وتعويضياً 
القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات" تقدم خدماتها لـ "4000" معاق 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك