تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الخميس 28 رجب 1432 الموافق 30 يونيو2011  العدد 8418

طلاب القانون بجامعة قطر يزورون الاتحاد الأوروبي والناتو

قام وفد من طلاب كلية القانون في جامعة قطر، خلال الفترة من 19 إلى 24 يونيو، بزيارة علمية إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك بدعوات رسمية من المؤسسات الرئيسية الثلاث المكونة للاتحاد الأوروبي، وحلف شمال الأطلسي (الناتو).ورافق الوفد د. حسان عكور عميد كلية القانون في جامعة قطر، ود. جون تيربي الأستاذ المساعد في كلية القانون. وكانت الرحلات التعليمية والعلمية جزءا من برنامج أوسع، يهدف لتعزيز فهم القضايا القانونية والتعاون المؤسسي، وتنمية العلاقات بين قطر والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.
وقد زار وفد طلاب القانون المؤسسات الثلاث الرئيسية، المكونة للاتحاد الأوروبي، وهي: البرلمان الأوروبي، والمفوضية الأوروبية، والمجلس الأوروبي، إضافة إلى مقر الاتحاد الأوروبي. وذلك بناء على دعوة من د. رودي كراتسا نائب رئيس البرلمان الأوروبي، بعد زيارة قامت بها إلى كلية القانون في جامعة قطر العام الماضي. وشارك الطلاب في جلسات الأسئلة والأجوبة مع أعضاء قياديين في الاتحاد الأوروبي، وناقشوا عدة موضوعات قانونية، وقضايا ذات صلة بمنطقة الخليج مثل الوضع في ليبيا وسوريا. وكانت الأنشطة المرافقة لهذه الزيارات مفيدة بالنسبة للطلاب الذين تم منحهم امتياز لقاء أعضاء في البرلمان الأوروبي.

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (15) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
قرار أميري رقم (14) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث التربوية بجامعة قطر
قرار أميري رقم (13) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث العلمية والتطبيقية بجامعة قطر
مركز للكتابة القانونية بجامعة قطر
 د.مخلد الطراونة: تقرير ABA يثني على أعضاء هيئة التدريس والطلبة والمكتبة القانونية الافتراضية
طلاب القانون يتعرفون على النظام القضائي الأميركي 
فريق من جامعة "ببيتسبرغ" الأمريكية يدرب طلاب القانون على مهارات المرافعة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك