تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الثلاثاء 11 شعبان 1432 الموافق 12 يوليو2011

ضوابط جديدة لتنظيم التخييم بالعديد وسيلين

جاسم سلمان:

علمت "الشرق" أن الجهات المختصة قد شرعت بإنهاء الإجراءات وتخصيص أرض في مدينة مسيعيد، لتكون مواقف للسيارات وكرفانات أصحاب المخيمات والمتنزهين في سيلين.
وسيتم تعبيد الأرض وتجهيز المواقف بشكل حديث، ومواكب للمواصفات العالمية.
وقد تم الانتهاء من تحديد الأرض التي سيتم إنشاء المواقف عليها.
ويأتي ذلك في سياق تحويل سيلين إلى محمية طبيعية، تتبع للمكتب الهندسي الخاص، بموجب القانون ووفقاً للقرار الأميري رقم (29) لسنة 2010، وسيتم عمل مشاريع لتطوير المحمية وتنظيم السياحة والتنزه في الشواطئ.
وتشير المعلومات التي حصلت عليها الشرق إلى أنه لن يتم توقيف الكرفانات والمركبات في المحمية، خلال موسم التخييم أو في الشاطئ، بل في المواقف بمسيعيد، حرصاً على الحياة البرية والبحرية الطبيعية، كما ستكون هناك ترتيبات لوزارة البيئة بشأن التخييم، والمناطق المسموح بالمكث فيها، فضلا عن وضع ضوابط لمنع المخالفين، وتجميع المخيمين في أمكنة محددة بخور العديد.
التفاصيل
يتم توقيف الكرفانات والسيارات فيها.. تنظيم التخييم وإنشاء مواقف لمرتادي العديد وسيلين
الدوحة-الشرق:
علمت "الشرق" أن الجهات المختصة قد شرعت بإنهاء الإجراءات وتخصيص أرض في مدينة مسيعيد، كمواقف للسيارات وكرفانات أصحاب المخيمات والمتنزهين في سيلين، لحفظ المركبات وتنظيم التخييم.
وسيتم تعبيد الأرض وتجهيز المواقف بشكل حديث، ومواكب للموصفات العالمية.
وقد تم الانتهاء من تحديد الأرض التي سيتم إنشاء المواقف عليها.
ويأتي ذلك في سياق تحويل سيلين إلى محمية طبيعية، تتبع لإدارة المحميات في المكتب الهندسي الخاص، بموجب القانون ووفقاً للقرار الأميري رقم (29) 2010، وسيتم عمل مشاريع لتطوير المحمية وتنظيم السياحة والتنزه في الشواطئ.
وتشير المعلومات التي حصلت عليها الشرق إلى أنه، لن يتم توقيف الكرفانات والمركبات في المحمية، خلال موسم التخييم أو في الشاطئ، بل في المواقف بمسيعيد، حرصاً على الحياة البرية والبحرية الطبيعية، كما ستكون هناك ترتيبات لوزارة البيئة بشأن التخييم، والمناطق المسموح المكوث فيها.
وستكون هناك ضوابط لمنع المخالفين، وتجميع المخيمين في أمكنة محددة في خور العديد.
ولن يتم الاكتفاء بهذا القدر من تنظيم التخييم بل ستكون هناك إجراءات للحفاظ على محميتي سيلين وخور العديد، وذلك ضمن خطة مستقبلية شاملة تم الإعداد لها من قبل الجهات ذات الاختصاص.
الجدير بالذكر أن الشرق قد انفردت قبل عدة أيام بنشر خبر تحويل سيلين إلى محمية طبيعية، ومنع السير بالدراجات النارية والمائية في المكان، حفاظا على حياة الطبيعية، كما يمنع التخييم.
وأوضحت إدارة المحميات بالمكتب الهندسي الخاص في رد على ما نشرته الشرق انه لن يكون هناك منع للعائلات من ارتياد الشاطئ.

قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (2) لسنة 2008 بشروط وضوابط الصيد في محمية المنطقة الشمالية الغربية لدولة قطر
قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (10) لسنة 2005 بشروط وضوابط الصيد في محمية المنطقة الشمالية الغربية لدولة قطر
تحديات كبيرة في انتظار وزارة البيئة
إدارة المرور تدعو لتسجيل الدراجات النارية
مقاولون لا يلتزمون بشروط البيئة في مشاريعهم
حملات الضبطية القضائية لمراقبة مخالفات التخييم 
المعاقبة بالحبس والغرامة على مخالفات التخييم 
المعاقبة بالحبس والغرامة على مخالفات التخييم
حملات الضبطية القضائية لمراقبة مخالفات التخييم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك