تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الراية- الخميس 25 رمضان 1432 الموافق 25 أغسطس 2011 

"الاتجار بالبشر" تحتفل بتسليم أكبرعريضة لوقف الاتجار بالأطفال

الدوحة - قنا :

احتفلت المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر وشركة "ذي بودي شوب" ومركز الحياة بلازا للتسوق بتسليم عريضة تدعو لمكافحة الاتجار بالأطفال، وهي الجريمة التي تعتبر ثالث أكبر وأسرع صناعة إجرامية نموا في العالم.
حضر الاحتفال فريق عمل من شركة (ذي بودي شوب) وفريق من ممثلي المؤسسة وعدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام.
ودعت السيدة مريم المالكي ، المدير العام للمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر، في كلمة لها الى وقف الاتجار بالاطفال والناشئين ، وضرورة تضافر الجهود لمنع استغلال الاطفال في كل بقاع العالم، واصفة استغلال الاطفال بالجريمة البشعة ، مؤكدة على انها تمثل اول اولويات المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر ، مضيفة ان " اطفال اليوم هم رجال الغد ، والمستقبل سوف يتشكل على ايديهم فكيف لنا ان نتخيل مستقبلا يبنى بايدي اطفال انتهكت حرمتهم ولوثت براءتهم".
وثمنت مدير عام المؤسسة الدور الذي تقوم به شركة " ذي بودي شوب " وجهودها تجاه قضايا المجتمع المحلي والدولي، موضحة أن هذا الدور نابع من المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات الربحية باعتبارها شريكا فاعلا مع المؤسسات الانسانية في بناء المجتمعات وحماية الحقوق.
ونوه بيان صدر عن المؤسسة القطرية للاتجار بالبشر وشركة "ذي بودي شوب" انه تم جمع أكثر من 15 ألف توقيع فى قطر على العريضة المذكورة لوقف الاتجار بالأطفال، بينما تم في الشرق الاوسط حتى الان توقيع اكثر من 50.000 عريضة في سبع دول ، منها قطر ، الكويت ، البحرين ، الاردن ، مصر ، لبنان وقبرص.
ويعبر الاحتفال وعملية تسليم العريضة عن انجاز حقيقي لهذه القضية في دولة قطر وجميع أنحاء العالم ، مع العلم انه يجري توقيع هذه العريضة في أكثر من 50 دولة حول العالم حسب البيان.
وأوضح البيان ان نحو ستة ملايين شخص حول العالم وقعوا على هذه العريضة في الوقت الراهن، بينما سيتم تجميع العرائض في سبتمبر القادم وتقديمها في شكل عريضة عالمية للأمم المتحدة في نيويورك لحثها على السعي لتغيير التشريعات العالمية حول هذه القضية .
يشار الى ان المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر هي مؤسسة مستقلة غير حكومية تساعد ضحايا الاتجار بالبشر من خلال تقديم الإقامة والخدمات القانونية والرعاية الطبية والنفسية.
وتعقد المؤسسة برامج مختلفة في جميع أنحاء قطر تستهدف الفئات التي تقدم لها الخدمات وخاصة المرأة والطفل لكونهما من الفئات المستضعفة.

مكافحة الاتجار بالبشر
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر
الإعدام للمغتصبين في قانون الاتجار بالبشر
قطر حريصة على حماية ضحايا الإتجار بالبشر
تحديات كبيرة أمام قانون مكافحة الاتجار بالبشر
تحديات كبيرة أمام التوعية بمخاطر الاتجار بالبشر
إعلان قيام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر
مرسوم رقم (36) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (15) لسنة 2003 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية حقوق الطفل بشأن بيع الأطفال واستغلالهم في البغاء وفي المواد الإباحية
مرسوم رقم (35) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل

15 ألف توقيع في قطر على عريضة لمكافحة الاتجار بالأطفال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك