تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الأثنين 14 شوال 1432 الموافق 12 سبتمبر2011 

العقيد المنصوري: إكساب الضباط المهارات الأمنية والشخصية..
دورتان للقيادات الأولى للضباط وفي مهارات التعامل مع الجمهور

الدوحة-الشرق:

انطلقت أمس بالقاعـة الذهبيـة بمركز تطوير القادة بمعهد تدريب الشرطة، (الدورة الثلاثون) للقيادات الأولى للضباط، وتعقد بالتنسيـق والتعاون مع الهيئـة البريطانيـة للتطويـر الشـرطي (NPIA) (الأكاديمية الدولية ببريطانيا)، خـلال الفتـرة من 11 سبتمبر الى 6 اكتوبر، ويشارك فيها 18 ضابطاً من رتبتي النقيب والملازم الأول من مختلف الإدارات المعنية بوزارة الداخلية..
وأكد العقيد علي عبدالله المنصوري رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بالمعهد ـ خلال افتتاحه الدورة ـ على أهمية هذه الدورات التي تعمل على تأهيل القادة بمنظور استراتيجي، حتى يكونوا أصحاب رؤية ومهارة وكفاءة عالية. والإسهام في تطوير أساليب العمل والارتقاء بمعدلات الأداء، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة.
وحث منتسبي الدورة على بذل الجهد والاستفادة القصوى من موضوعاتها، ومن الخبرات التدريبية المتميزة التي يتمتع بها محاضرو الوكالة، والتفاعل والمشاركة الإيجابية في الورش التدريبية للدورة.
وتأتي هذه الدورة بهدف تأهيل الضباط، وتزويدهم بالأساليب الحديثة في مجال عملهم، وإكسابهم المهارات الأمنية والشخصية اللازمة لتكوين رجل شرطة نموذجي، يستطيع التعامل مع المتغيرات المتسارعة ومواكبتها، ومكافحة كافة أشكال الجريمة.
وسوف تتناول الدورة المفاهيم الأمنية اللازمة لرفع الوعي الاستراتيجي، وإعداد وتأهيل منتسبيها، ليكونوا من القيادات المؤهلة في المستقبل، وتطوير مهاراتهم بأساليب وطرق تدريبية حديثة، وذلك من خلال ثلاثة محاور أساسية، هي: تطوير الذات، وتطوير الآخرين، قيادة وتطوير الفرق، إضافة إلى قيادة المهام والعمليات. ويحاضر في هذه الدورة كولين جونز، بول روبنسون وتيم مايكوك..
* مهارات التعامل
كما بدأت أمس دورة مهارات التعامل مع الجمهور في المطارات لضباط الصف بإدارة جوازات وأمن المطار، التي ينظمها المعهد بالتعاون مع الهيئـة البريطانيـة للتطويـر الشـرطي (NPIA)، خلال الفترة من 11 — 22 الجاري بمشاركة (22) ضابط صف، من مرتب إدارة جوازات وأمن المطار.
وأشار العقيد عيسى عرار الرميحي مساعد مدير إدارة جوازات وأمن المطار لشؤون الأمن إلى أن انعقاد هذه الدورة جاء لتأهيل وتنمية مهارات منتسبي إدارة جوازات وأمن المطار، في مجال العمل الأمني المتعلق بالجوازات، وتطبيق الجوانب الأمنية في حركة دخول وخروج المسافرين من وإلى الدولة، وحث المشاركين على المواظبة والمتابعة خلال الدورة، وعلى بذل مزيد من الجهد لتطوير مهاراتهم، والاستفادة مما يتلقونه من معلومات، وتطبيقه في مجال عملهم في قسم جوازات المطار، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
وتهدف الدورة إلى تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات والميول اللازمة لتقديم خدمة مميزة، والمحافظة على أفضل سلوك للتعامل مع المسافرين والجمهور، من خلال محاضرات نظرية تتطرق إلى عدة نقاط، منها: واجبات ومسؤوليات موظفي الخط الأول في المطار، ومهارات التواصل مع الآخرين، وتحليل أنماط الشخصيات والسلوك الإنساني، دراسة وتوقع ردود أفعال الناس والسيطرة على المواقف، وتطوير نظام خدمة المسافرين.. يذكر أن وزارة الداخلية تسير وفق خطة تدريبية طموح ومتكاملة، لتطوير أداء منتسبيها، وتنمية قدراتهم بالتدريب المستمر، وتزويدهم بالتقنيات التكنولوجية، في مختلف التخصصات، والابتعاث الخارجي للحصول على الدرجات العلمية المختلفة، وأحدث مناهج وأساليب العمل الأمني.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
تخريج 25 ضابطاً مشاركاً في دورة الصف الثاني 
دورتان لتدريب المدربين للضباط والبحث الجنائى للصف والافراد 
18 ضابطاً بدورة المستجيب الأول
معهد الشرطة يخرج دورة تطوير قيادات المستقبل للضباط

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك