تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الاربعاء 05 محرم 1433 الموافق30 نوفمبر2011

علاوة مرحلة لأصحاب التراخيص

مساعد عبد العظيم:

أكد السيد ابراهيم الكواري مساعد مدير الموارد البشرية بالمجلس الاعلى للتعليم انه سيتم صرف حافز المرحلة ضمن راتب شهر ديسمبر المقبل وبأثر رجعي من الاول من سبتمبر الماضي.
أكد صرف جميع المخصصات لهم.. إبراهيم الكواري لـ "الشرق": صرف علاوة المرحلة لأصحاب التراخيص مع راتب ديسمبر
منح سلف تعادل خمسة أضعاف الراتب بالشروط والضوابط المقرة لموظفي الدولة
نعمل على سرعة إنجاز مهام تعديل الرواتب والبدلات وتثبيت الزيادات للجميع
لائحة الأجور الجديدة لأصحاب التراخيص تضمنت مزايا عديدة وعلاوات
نظام الحوافز باللائحة يهدف إلى مكافأة المتميزين وتطبيق اللائحة يحافظ على حقوق صاحب الترخيص بقانون التقاعد
الدوحة-الشرق:
أكد السيد إبراهيم الكواري مساعد مدير الموارد البشرية بالمجلس الاعلى للتعليم في تصريحات لـ الشرق انه تم صرف كافة التعديلات والامتيازات الجديدة لأصحاب التراخيص وفقا للائحة الجديدة لشؤون أصحاب التراخيص وصرف البدلات المقررة وفقا لنصوص اللائحة. وانه سيتم صرف حافز المرحلة ضمن راتب شهر ديسمبر المقبل وبأثر رجعي من الاول من سبتمبر الماضي.
وأضاف الكواري ان إدارة الموارد البشرية ظلت في حالة عمل مستمر ومطرد لانجاز مهام تعديل الرواتب والبدلات وتم تثبيت الزيادات المنصوص عليها في اللائحة وتشمل علاوة السكن والعلاوة الاجتماعية وعلاوة التنقل وعلاوة الاشراف، بالاضافة الى علاوة المرحلة التي تأخرت لغرض إجراءات الحصر الدقيق واصبحت جاهزة لتصرف ضمن راتب الشهر المقبل.
وأضاف الكواري ان اللائحة الجديدة تضمنت العديد من المزايا والعلاوات التي لم تكن موجودة في السابق ومنحت صاحب الترخيص وفقاً لأدواره ومسؤولياته المزايا المالية التي تؤهله للقيام بكافة واجباته المنصوص عليها والرامية في مجملها الى تطوير العملية التربوية وتحسين مخرجاتها، وهدفنا في ادارة الموارد البشرية القيام بالتطبيق العاجل والدقيق لكافة المزايا التي منحتها الدولة لاصحاب التراخيص وتهيئة المناخ الاداري الذي يمكنهم من القيام بواجباتهم بنجاح ووفقاً للائحة المقرة.
وقال الكواري ردا على سؤال حول مزايا اللائحة الجديدة انها تضمنت زيادات في الراتب الاساسي من 20 ألفا الى 32 الف ريال والعلاوات كما انها تضمنت حزمة من الحوافز الجديدة المستحدثة مثل علاوة السكن والإشراف وهما علاوتان لم يتحصل عليهما صاحب الترخيص سابقاً.
لائحة اصحاب التراخيص
وحول مدى تأثير تطبيق لائحة شؤون اصحاب التراخيص على حقوقهم المستمدة من قانون التقاعد والمعاشات بشأن مدد عملهم السابقة؟ قال ابراهيم الكواري الحقوق المتعلقة بمدد العمل السابقة لصاحب الترخيص طبقا للقانون رقم 24 لسنة 2003 بشأن التقاعد والمعاشات وتعديلاته هي حقوق مكتسبة من هذا القانون ومن ثم فإنه لا يترتب عليه تطبيق اللائحة المشار اليها أي مساس بحقوق صاحب الترخيص المستمدة من احكام هذا القانون طبقا للقواعد والضوابط المقررة للقانون سالف الذكر.
منح السلف
وفي سؤال حول شروط منح السلف المتعلقة باعباء الحياة او شراء سيارة الى اصحاب التراخيص اوضح انه يجوز منح السلف المشار اليها الى صاحب الترخيص بواقع خمسة اضعاف الراتب الاساسي بالشروط والضوابط المقرة لموظفي الدولة باعتبار ان منح هذه السلف لا يتعارض مع احكام هذه اللائحة
وفي اطار مبادئ المدارس المستقلة المعتمد على الاستقلالية والمحاسبية وما تتضمنه القوانين والسياسات المنظمة للعمل بالمدارس المستقلة واتفاقية التشغيل جاءت اللائحة معززة لكل هذا وتم ادراج نظام للحوافز لأصحاب التراخيص يهدف نظام الحوافز إلى مكافأة المتميزين بالمدارس المستقلة، تقديراً لجهودهم، وتشجيعاً لهم على المثابرة والاستمرارية، وحث الآخرين على بذل مزيد من الجهد مما يساهم بشكل فعال في تطوير العملية التعليمية، ويشترط لصرف حافز التميز أن تحقق المدرسة نسبة أعلى سنوياً في نتائج الطلبة — في الاختبارات الوطنية — مقارنة بنتائجها في السنة السابقة، أو تحقق نسبة أعلى مقارنة بنتائج باقي المدارس وفقاً للنسب التي يحددها المجلس الأعلى للتعليم سنوياً مع مراعاة نوع الدعم الذي يقدم للمدرسة طبقاً لسياسة تصنيف مستويات الدعم والتدخل بالمدارس المستقلة وكذلك اقرار نظام للجزاءات يهدف إلى منع المخالفات داخل المدارس والحد منها.
آلية التسكين
وكان المجلس قد عقد خلال اكتوبر الماضي ورش عمل لاصحاب التراخيص كان الهدف منها تدريبهم على آلية التسكين وفقا للمزايا التي تتيحها اللائحة الجديدة.
وتضم اللائحة الجديدة ستة فصول و23 مادة تشمل الشروط الواجب توافرها في صاحب الترخيص وعلاقته بالاداريين والموظفين ونظم الرواتب والبدلات والحوافز والمكافأة السنوية والاجازات بجانب ملحق خاص بالحوافز والجزاءات.
وتمنح اللائحة الجديدة اعلى الحوافز لصاحب الترخيص الذي يحقق افضل معدلات التحصيل الطلابي كما أن لائحة أصحاب التراخيص ليس بها سلم ولا تسكين ولا تدرج وظيفي لانها في الاساس تعتمد على مبدأ المهام والوظائف التي يقوم بها صاحب الترخيص لذلك فهي تمنح ذات الحقوق لما يقابلها من وظائف بغض النظر عن الوقت الذي تسلم فيه صاحب الترخيص مهام عمله وان العبرة في اللائحة تحفيز من يحققون افضل مستوى تحصيل لدى الطلاب.
وتشتمل اللائحة على حوافز تشجيعية لاصحاب التراخيص المتميزين في عملهم حيث يحصل الحائزون على درجة امتياز في الانجاز الاكاديمي على 6 % والحاصلون على جيد جدا على 4 % وهي أقل نسبة مقبولة في نظام الحوافز لضمان جودة التحصيل الاكاديمي وتميزه. وعلى ضوء موجهات اللائحة يكون تعيين أصحاب التراخيص على درجة واحدة، تتكون من راتب أساسي يبدأ من 32،000 ريال وينتهي بـ 48،000 ريال شهرياً، إضافة إلى استحقاقهم علاوة اجتماعية وعلاوة دورية، وبعض الحوافز المرتبطة بالعملية التعليمية والمتمثلة في حافز رخصة القيادة العليا والحافز الاشرافي وحافز المرحلة التعليمية، وكذلك استحقاقهم لبدل سكن وبدل تنقل وبدل الاثاث وبدل التمثيل على أن يتم تحديد الراتب المقرر لكل منهم وفقاً للمؤهلات والخبرات التي يتمتع بها كل منهم، إضافة إلى استحقاقهم علاوة اجتماعية وعلاوة دورية، وبعض الحوافز المرتبطة بالعملية التعليمية والمتمثلة في حافز رخصة القيادة العليا والحافز الاشرافي وحافز المرحلة التعليمية، وكذلك استحقاقهم لبدل سكن وبدل تنقل وبدل الاثاث وبدل التمثيل.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
عقد "إذعان" يجمع المجلس وأصحاب تراخيص المدارس المستقلة
قلة التدريب وراء إنهاء خدمات أصحاب تراخيص المستقلة
توقعات بزيادة راتب أصحاب تراخيص المستقلة
أخطاء المدارس المستقلة تؤجل تنفيذ الكادر لأبريل
لا توحيد لاختبارات النقل بالمدارس المستقلة
الأعلى للتعليم يعقد اجتماعا مع أصحاب التراخيص بالمدارس المستقلة
ضوابط الحصول على تراخيص المستقلة.. غامضة  
الأعلى للتعليم ينهي إجراءات منح الرواتب لأصحاب التراخيص 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك