تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الخميس 11 صفر 1433 الموافق5 يناير2012

شرطة الأحداث تنظم ورشة حول حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت
الورشة تناقش الأبعاد القانونية والأمنية والنفسية والاجتماعية

كتبت - منال عباس:

تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية، تنظم إدارة شرطة الأحداث بوزارة الداخلية ورشة عمل حول حماية الأطفال من الانترنت في الفترة ما بين 9 - 11 يناير الجاري بفندق انتر كونتنينتال.
تناقش الورشة عددا من المحاور، بينها الاستغلال الجنسي للأطفال عبر شبكة الانترنت وكيفية حماية المؤسسات الاجتماعية .. تتناول فعاليات اليوم الأول دور معهد تدريب الشرطة في مكافحة جرائم الانترنت الى جانب عرض للتجربة الأمريكية وفيلم توضيحي.
وستناقش الورشة قضية الجريمة الالكترونية من حيث المفهوم والأنواع والأسباب من خلال محاضرتين، الأولى بعنوان الجرائم الالكترونية ودور الشرطة وإجراءاتها وحماية الأطفال من سوء الاستخدام والاستغلال والمحاضرة الثانية بعنوان الجريمة الالكترونية مفهومها وأسبابها.
ويتناول برنامج اليوم الثاني دور المؤسسات الإعلامية والتربوية والحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني في حماية الطفل من هذه الجرائم من خلال ثلاث محاضرات، الأولى بعنوان دور المؤسسات الإعلامية والتربوية ومؤسسات المجتمع المدني في حماية الطفل من الجرائم الالكترونية، والثانية حول دور مؤسسات المجتمع المدني في حماية الطفل من مخاطر الإنترنت، فيما تتناول الثالثة دور المؤسسات التربوية والإعلامية في وقاية الأطفال وحمايتهم من مخاطر الانترنت.
وتتناول الجلسة الثانية تأثير الاستغلال السيئ عبر الانترنت على الطفل نفسيا واجتماعيا، ويتناول فيها المتحدثون التنشئة الأسرية وعلاقتها بالتحدي الالكتروني وتأثير الاستغلال السيئ على الطفل نفسيا واجتماعيا وحماية الطفل القطري من الاستغلال الالكتروني بين المسؤولية الأمنية والمسؤولين الجماعية الثقافية.
يتضمن برنامج اليوم الثالث والأخير محور المسؤولية القانونية المترتبة على مرتكبي الجرائم الالكترونية من خلال محاضر تين بعنوان المسؤولية القانونية المترتبة على مرتكبي جرائم الانترنت والثانية حول المستغل الجنسي والعنف من المنظور القانوني على الأطفال.
يتحدث في محاور الورشة كوكبة من الخبراء والمختصين في المجالات الأمنية والقانونية والتربوية والنفسية والاجتماعية والحقوقية والإعلامية ومهنيين من مؤسسات المجتمع المدني.



حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قطر تشارك في اجتماع حقوق الطفل بالقاهرة
قطر حققت نقلة نوعية في الاهتمام بحقوق الأطفال ورعايتهم
قطر تتبرع بـ 100 ألف دولار للمؤتمر العربي لحقوق الطفل
قطر تشارك في اجتماع حقوق الطفل بالقاهرة
قطر نموذج يحتذى في الاهتمام بالطفل
«أمان» تحتضن اليوم ورشة مناصرة الطفل
قطر تدعم الجهود العربية لحماية حقوق الطفل
 القانون الإلكتروني يحد من الجرائم العنكبوتية 
مكافحة الجرائم الإلكترونية تحتاج إلى تطوير للأنظمة والتشريعات 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك