تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الخميس 10 ربيع الأول 1433 الموافق 2 فبراير2012  العدد 8635

فلاشات تلفزيونية تتناول حقوق المسنين وذوي الاحتياجات

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة بإدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، فلاشات تلفزيونية تتناول حقوق المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تساعدهم على الاندماج بالمجتمع. وتهدف هذه الفلاشات إلى توعية المجتمع بحقوق المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة التي أقرتها التشريعات المحلية والمواثيق الدولية، والتركيز على دور الفرد والمجتمع في المساهمة في دمج المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.
وقال السيد غانم مبارك الكواري، مدير إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة الشؤون الاجتماعية، إن هذا الإصدار عبارة عن عدد (2) فلاش تلفزيوني مدة كل فلاش (1:48) دقيقة يتم من خلالها عرض الجوانب الحقوقية للمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من ناحية ودور الفرد من ناحية أخرى. ووضح أنه قد بدأ عرض الفلاشات على شاشة تلفزيون قطر بتاريخ 22/1/2012م يومي الاثنين والأربعاء قبل نشرة الأخبار التي تقدم في تمام الساعة (8:30) مساءً. وأشار الكواري إلى أن الفلاش الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة يبرز أهمية مراعاة الجوانب الحقوقية لهم ومراعاة احتياجاتهم ومتطلباتهم من حيث عدم التعدي على حقوقهم التي أقرتها التشريعات والمواثيق الدولية وضرورة تهيئة البيئة المناسبة لوصولهم ودمجهم بالمجتمع وذلك من حيث تهيئة السبل المناسبة لهم للوصول إلى جميع الأماكن بسهولة ويسر بالإضافة إلى عدم التعدي على مواقف السيارات المخصصة لهم.
هذا بالإضافة إلى احترام رأيهم ورغباتهم واحتياجاتهم في جميع المجالات. وقد تمثل ذلك من خلال جمع عدد من المشاهد في الفلاش كمشهد ضرورة توفير منحدر في جميع طرق المشاة والمداخل.. كما تم التأكيد من خلال الفلاش على ضرورة احترام رغباتهم عند الاختيار لأن هذا يمثل شخصيتهم، سواء كان ذلك أمام المجتمع أو في محيط الأسرة، كما وضح كذلك أن فلاش المسنين ركز على أهمية أن يلازم المسنين أفراد أسرتهم بشكل دائم، لأنهم يحتاجون لمثل هذه الرعاية في هذه المرحلة من حياتهم، ولا بد من احترامهم وتقديرهم ومراعاة احتياجاتهم النفسية، وقد أوضح الفلاش مدى بر ورعاية الابن بوالده وكيف أن الإسلام كرم الوالدين وجعلهما في منزله عظيمة، لذا فمن الطبيعي أن يحرص الابن كل الحرص على رعايتهما وتلبية احتياجاتهما بشكل دائم. وأوضح الكواري أنه بإمكان الجمهور مشاهدة الفلاشات على الموقع الخاص بوزارة الشؤون الاجتماعية، وكذلك على الصفحات الخاصة بوزارة الشؤون الاجتماعية على «تويتر» و «يوتيوب» و «فيس بوك».



المشرع الدستوري القطري كفل جميع حقوق المسنين  
هيكل تنظيمي جديد لـ "رعاية المسنين" .. قريباً
«الشؤون الاجتماعية» تنظم ملتقى المسنين
قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
«أصدقاء ذوي الاحتياجات» تنظم محاضرة لموظفيها 
استراتيجية باعداد مناهج دراسية تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة
قطر ستيل تدعم الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك