تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس ١٩ ابريل ٢٠١٢

مكافحة الاتجار بالبشر تستقبل وفدا من جامعة الدول العربية

الدوحة — الشرق:
استقبلت السيدة مريم المالكي مدير عام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر يوم أمس بمقر المؤسسة وفدا من جامعة الدول العربية وترأسه المستشار عادل ماجد الخبير القانوني لدى الجامعة، بمرافقة السيدة سعاد السائحي عن الإدارة القانونية، والسيدة هالة بهيج عن وحدة مكافحة الاتجار بالبشر.، وفي بداية الاجتماع هنأ وفد جامعة الدول العربية دولة قطر والمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر على التنظيم المتميز لورشتي العمل الخاصة ببناء القدرات القيادية والعامة لمكافحة الاتجار بالبشر التي انعقدت في الأيام القليلة الماضية. وناقش الاجتماع: أهمية التعاون المشترك بين المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر وجامعة الدول العربية في إطار المبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر،أهمية دعم المبادرة العربية لجهود وحدة مكافحة الاتجار بالبشر بجامعة الدول العربية، التعاون من أجل تنفيذ توجيهات الاستراتيجية العربية لمكافحة الاتجار بالبشر،التوافق على آليات تنفيذ المبادرة العربية لبناء القدرات وتسهيل إجراءات العمل بها،العمل على إعداد خطة لبناء التحالفات الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر
وركز الاجتماع في مناقشته على الصعوبات التي يمكن أن تعترض تنفيذ برامج المبادرة العربية لبناء القدرات والحلول التي تساعد على تجاوز تلك الصعوبات.
وقد اتفق الطرفان على رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وحدة مكافحة الاتجار بالبشر التابعة لجامعة الدول العربية والمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر وذلك من أجل تذليل كل ما من شأنه أن يعرقل أو يؤخر تنفيذ المبادرة العربية.
*حملة بركة
من ناحية اخرى تقيم المؤسسة القطرية لمكافحة الإتجار بالبشر اليوم الخميس"حملة بركة" لتوعية العمالة المنزلية. وذلك لمزيد من التواصل بين المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر(QFCHT) والمجتمع من أجل ترجمة رسالتها الإنسانية وتوسيع قاعدة الشراكة المجتمعية ونشر الوعي بمفاهيم حقوق الإنسان بشكل عام والاتجار بالبشر بشكل خاص.
وتهدف الحملة إلى نشر التثقيف بإجراءات السلامة المنزلية لدى خادمات المنازل وتعريفهن بالعادات والتقاليد القطرية وبدور مؤسسة QFCHT في مكافحة الاتجار بالبشر والخدمات التي تقدمها لضحايا الاتجار.



قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
مكافحة الاتجار بالبشر
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر
الإعدام للمغتصبين في قانون الاتجار بالبشر
قطر حريصة على حماية ضحايا الإتجار بالبشر
تحديات كبيرة أمام قانون مكافحة الاتجار بالبشر
انطلاق منتدى الدوحة الثاني لمكافحة الاتجار بالبشر اليوم  
تبني القانون الاسترشادي لمكافحة الاتجار بالبشر ضرورة
دعوة لتطويرالقوانين العربية الخاصة بمكافحة الاتجار بالبشر
"المؤسسة القطرية" تتبنّى تأهيل الكوادر في مجال مكافحة الاتجار بالبشر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك