تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء24/4/2012 م

آفاق رحبة للتعاون القضائي بين قطر وتونس
وزير العدل : عقب اجتماعه مع نظيره التونسي ..

كتب - كريم إمام:
أكد سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم وزير العدل استعداد دولة قطر لتعزيز التعاون مع جمهورية تونس الشقيقة في مختلف المجالات القانونية، منوها في هذا الإطار بالقفزة النوعية في علاقات البلدين بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، خاصة بعد زيارته لتونس أثناء احتفالات الثورة.
وقال سعادته، في تصريح للصحفين بعد اجتماعه أمس مع سعادة السيد نور الدين البحيري وزير العدل التونسي والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً، إن زيارة الوزير التونسي لبلده الثاني قطر تهدف لفتح آفاق أرحب للتعاون بين وزارتي العدل في البلدين، ولتطوير تلك العلاقات خاصة في المجالات القانونية، حيث توجد اتفاقيات ومذكرات للتعاون والتفاهم القانوني والقضائي بين البلدين تم توقيعها خلال الفترة الماضية ونسعى لتعزيزها وتطويرها في مجالات أكثر تقدما وفاعلية.
وأشار سعادة الوزير، خلال الاجتماع الذي بحث سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات القانونية والعدلية، إلى أن هناك اتفاقا لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال التدريب، حيث تم تدريب قانونيين قطريين في المعهد القضائي في تونس، والآن نتجه للاستفادة من الكوادر والخبراء التونسيين في وزارة العدل .. فنحن نريد دعم الأخوة في تونس واللقاء يندرج في هذا الإطار. وسيزور وفد من الوزارة تونس قريبا لبحث أوجه التعاون بين مركز الدراسات القانونية والقضائية ومركز الدراسات القانونية في تونس.
وردا على سؤال بشأن البنية القانونية والتشريعية لدولة قطر في ظل استضافتها للمؤتمر الثالث عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" المنعقد حاليا بالدوحة، قال سعادة الوزير إن الثقة الدولية التي حازتها قطر، بفضل الله، لاستضافة هذا المؤتمر العالمي جاءت ثمرة مجهود متكامل أرسى دعائمه حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وسمو ولي عهده الأمين، وأولى لبنات هذا الجهد هي بناء دولة المؤسسات والقانون التي بفضلها حازت قطر أعلى المراتب العربية والدولية في مجال الشفافية وسيادة القانون، والكل يعلم أن مؤتمر "الأونكتاد" ينعقد لأول مرة في بلد عربي، وهذه مفخرة لقطر والعرب جميعا.. والكل يعلم كذلك أنه لولا الثقة في قدرة قطر على استضافة هذا الحدث العالمي لما شهدنا هذا التجمع الدولي يلتئم لأول مرة في دولة عربية. وإلى جانب ذلك يوجه هذا المؤتمر رسالة عالمية بأن موقف قطر الداعم لحق الشعوب في الحرية والتنمية والعيش بكرامة لا ينطلق من فراغ.
بدوره أكد سعادة السيد نور الدين البحيري وزير العدل في تونس أهمية اجتماعه مع سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم وزير العدل، منوها بالعلاقات المتميزة بين البلدين، الأمر الذي تحرص وزارتي العدل في قطر وتونس على تجسيده انسجاما مع توجيهات قيادتي البلدين.
وأشار البحيري إلى أن آفاق التعاون بين البلدين واعدة خاصة في ضوء ما تشهده علاقات البلدين من تميز ودفع إلى الأمام .. معربا عن شكره لدولة قطر على ما قدمته لتونس والثورة.
وأكد أن لقاءه بسعادة وزير العدل كان إيجابيا ويفتح آفاقا واعدة للتعاون القضائي والعدلي بين البلدين، منوها بما تم طرحه خلال الاجتماع من مشاريع التعاون بين وزارتي العدل في البلدين.
وأعرب عن أمله في أن تسهم زيارته في تعزيز وتطوير التجارب الناجحة والممتازة في مختلف مجالات التعاون القانوني والقضائي بين قطر وتونس.

undefined

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
تعاون قضائي بين قطر وموريتانيا
قطر ولبنان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون القضائي

اتفاقية للتعاون القضائي بين قطر وجيبوتي
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك