تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس31/5/2012

بدء عمل هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي .. السبت

الدوحة - الراية :
تشارك الإدارة العامة للجمارك بعد غد السبت في الاجتماع الأول لهيئة الاتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون والذي يعقد في مقر الأمانة العامة بالرياض، وذلك من خلال وفد يرأسه سعادة السيد أحمد بن علي المهندي المدير العام للإدارة العامة للجمارك.
ويأتي هذا الاجتماع الذي يعقده المديرون العامون للجمارك بدول الخليج للإعلان رسميا عن بدء عمل الهيئة واستعراض ما اتخذوه من خطوات لتحديد المهام المطلوبة منها، للوصول إلى الوضع النهائي بالاتحاد الجمركي بحلول الأول من يناير 2015 .
وأكد سعادة السيد أحمد بن علي المهندي المدير العام للإدارة العامة للجمارك أن إنشاء هيئة للاتحاد الجمركي من شأنه أن يسهل آليات التعاون بين الدول الاعضاء بالمجلس في كل ما يتعلق بالعمل الجمركي، بما يلبي تطلعات مواطني دول المجلس في المرحلة القادمة.
وأوضح أن الأمانة العامة لدول المجلس قد أعلنت المهام الرئيسية لهيئة الاتحاد الجمركي والتي تركز على عدد من القضايا الحيوية المشتركة بين دول المجلس، من ضمنها استكمال دراسة آلية توزيع الحصيلة الجمركية والاتفاق على النظام الأنسب الذي سيتبع في الفترة المقبلة، وبحث موضوع الحماية الجمركية وأسلوب تطبيقها .
كما أشار المهندي إلى أن مهام الهيئة تتضمن توحيد الاجراءات الجمركية والتأكد من تطبيق المواصفات والمقاييس والحجر الزراعي والبيطري ومراقبة السلع المقلدة والمغشوشة في نقاط الدخول الأولى بما يضمن تحسين جودة العمل الجمركي للدول الخليجية.

قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (5) لسنة 1988م بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (8) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2001 بإنشاء الهيئة العامة للجمارك والموانئ
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2001 بإنشاء الهيئة العامة للجمارك والموانئ
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
مرسوم رقم (92) لسنة 1992 بالموافقة على انضمام دولة قطر لاتفاقية إنشاء مجلس التعاون الجمركي وملحقها الموقعين في مدينة بروكسل بتاريخ 15 ديسمبر 1950
اجتماع مديري عامي الجمارك الخليجية لمناقشة القانون الجمركي الموحد
وكلاء مالية التعاون يناقشون الاتحاد الجمركي
مقترحات قطرية لتفعيل القانون الجمركي العربي
الزياني: إنشاء هيئة لتفعيل الإتحاد الجمركي الخليجى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك