تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد15سبتمبر2013

إطلاق الدورة السابعة الثلاثاء القادم
الصندوق القطري يمنح مزايا جديدة للباحثين
تحديد الحد الأقصى للتمويل ورفع قيمة دعم النفقات والرسوم الدراسية للخريجين
دليل إرشادي للمقترحات البحثية على موقع الصندوق

الدوحة ـ الراية:
تشهد الدورة السابعة لبرنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي التي سيطلقها الصندوق القطري الثلاثاء القادم العديد من التعديلات الرامية الى تبسيط عملية تقديم المقترحات البحثية عبر الإنترنت من خلال وضع دليل إرشادي لتقديم المقترحات البحثية على موقع الصندوق الإلكتروني، وإتاحة الفرصة لفوز أكبر عدد ممكن من الأبحاث المتميزة من خلال تحديد قيمة الحد الأقصى للتمويل، فضلاً عن رفع قيمة دعم النفقات والرسوم الدراسية للخريجين الذين يشاركون في فرق الباحثين.
وأكد الدكتور عبدالستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، الدور الجوهري لبرنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي في مد جسور التعاون بين الباحثين في الهيئات الأكاديمية والجهات الحكومية والشركات وغيرها من الجهات المعنية في قطر، كما حقق البرنامج نجاحاً كبيراً في سد الهوة التي كانت تفصل المجتمع البحثي القطري عن نظيره العالمي.
ولفت الى أن الصندوق يهدف من تحسين إمكانية تقديم طلبات تمويل المقترحات البحثية عبر الإنترنت في دورة هذا العام إلى تسهيل تقديم طلبات تمويل مقترحات الأبحاث وضمان تنافسية المشاريع البحثية وجودتها، فضلاً عن رفع مكانة قطر في الأوساط البحثية الدولية. وأشار الى أن الصندوق القطري استقبل أكثر من 3300 مقترح بحثي وقدّم التمويل لما يزيد على 700 مشروع بحثي شاركت في تنفيذها ما يقارب من 400 مؤسسة علمية من قطر ومختلف أنحاء العالم.
ومن جانبها، علّقت السيدة نور المريخي، نائب مدير البرامج في الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي على التعديلات والمزايا الجديدة التي أدخلت على الدورة السابعة من برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي، قائلة: تستهدف التعديلات في برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي في هذه الدورة زيادة كفاءة وتحسين أداء فرق الباحثين، من خلال تشجيع الباحثين الشباب وتعزيز ثقافة البحث على كل المستويات في مجتمعنا، إذ تم زيادة حصة دعم نفقات الرسوم الدراسية للخريجين الذين يشاركون في فرق الباحثين إلى 40 ألف دولار.
وقام الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي كذلك بتحسين هيكل برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي وتحسين أدوار أعضاء فرق البحث، حيث ستكون فرق البحث أصغر مما سبق، وذلك من أجل تعزيز الخبرات بين أعضاء الفريق، مما يفسّر وضع حد أقصى لميزانية التمويل المخصص لكل مشروع بحثي من 300 ألف دولار سنوياً. ومن التغييرات الجديرة بالذكر السماح للباحثين الذين يحصلون على التمويل في إطار برنامج خبرة الأبحاث للعلماء الشباب، المشاركة أيضاً في برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي.

مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية 

"البيئة" تنظم فعاليات بمناسبة "يوم البيئة القطري"

«البيئة» والصندوق القطري يدعمان البحث العلمي

الصندوق القطري يمول 156 مشروعا بحثيا بقيمة 140 مليون دولار 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك