تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


      الراية - الخميس10/7/2008 م

ختام البرنامج الإقليمي لنشطاء حقوق الإنسان.. اليوم

الدوحة-قنا:
يختتم البرنامج الاقليمي لنشطاء حقوق الانسان في دول الجزيرة العربية والخليج فعالياته اليوم بفندق الملينيوم بعد جلسات وورش عمل بدأت في السادس من شهر يوليو الجاري. وتتضمن فعاليات البرنامج الذي تنظمه اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالجمهورية اليمنية العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان ومن ذلك الخلفية الفلسفية والتاريخية لحقوق الانسان وحقوق الانسان من حيث الاطار والمصطلحات والشرعة الدولية واجهزة الامم المتحدة المعنية بحقوق الانسان.
وتشمل فعاليات البرنامج التعريف بالحقوق المدنية والحقوق السياسية ومفهومها وآلياتها والاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب وأهمية فض النزاعات بالطرق السلمية من خلال تعزيز ثقافة الحوار والديمقراطية. ومن شأن البرنامج اعداد ناشطين في مجال حقوق الانسان في دول الجزيرة والخليج انطلاقا من ركيزة عمل حقوقي لحياة كريمة وفي ظل الاهمية البالغة لحقوق الانسان علي الصعيد الاقليمي والدولي.
يشارك في فعاليات برنامج الدوحة لنشطاء حقوق الانسان 35 ناشطا يمثلون منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان في دول الخليج العربي واليمن حيث يتلقون تدريب مكثفاً في القانون الدولي الانساني والاتفاقيات والبروتوكولات والمفاهيم والمباديء الاساسية لحقوق الانسان وغير ذلك من المحاور والمواضيع ذات العلاقة.
يذكر ان اللجنة الوطنية لحقوق الانسان عقدت في الاونة الأخيرة سلسلة من البرامج وورش العمل في اطار سعيها نحو ترسيخ وتعزيز ثقافة حقوق الانسان ونشرها.
ونظمت اللجنة مؤخرا بالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالجمهورية اليمنية بفندق الملينيوم وعلي مدي تسعة ايام دورة تدريبية للمدربين في مجال حقوق الانسان.

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (4) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (87) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
تعزيزوحماية حقوق الانسان
قطر تشارك في دورة حقوق الإنسان بتونس
المحكمة الدستورية.. ضمانة لاحترام حقوق الانسان
برنامج إقليمي لنشطاء حقوق الإنسان في دول المنطقة
الأمير يصدر قانونا بتعديل إنشاء لجنة حقوق الإنسان
إقرار الميثاق الجديد واضافة بند تعزيز حقوق الإنسان
بروتوكول للتعاون القطري-المصري في حقوق الإنسان
إنشاء مجلس حقوق الانسان لمراجعة المؤسسات وضمان استقلالها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك