تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء2/9/2008 م

قواعد إحالة المعلمين للبند المركزي
بدء دوام الادارات التربوية اليوم

- محمد عبد المقصود :
مفارقة كبيرة تشهدها وزارة التعليم والتعليم العالي عند استئناف الإدارات التربوية والمدارس اليوم فبينما يعود عشرات الموجهين ومديري المدارس والمعلمين الي اداراتهم بوزارة التعليم والمدارس التابعة لها فان عشرات آخرين سيتعين عليهم حزم امتعة الرحيل بعد تلقيهم خطابات تفيدهم بإحالتهم لبند الخدمات المركزية.
وتنشر الراية اليوم القواعد التي اعتمدت عليها وزارة التعليم في احالة عشرات من الإداريين والمعلمين الي بند الخدمات المركزية وتتضمن هذه القواعد ان تكون لدي الموظفات المحالات اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتكون أمضت أكثر من 17 سنة في العمل.
كما تتضمن القواعد حصول المحالين للبند المركزي علي أجازات طويلة فضلا عن مراعاة مصلحة العمل في الإدارات والمدارس التي يعملوا بها حتي لا يتأثر العمل سلبا بالاستغناء عن هؤلاء المعلمين في الوقت الذي سيكون امام هؤلاء المحالين للبند المركزي فرصة للعمل للراغبين منهم من خلال المشروع الذي تنفذه وزارة العمل حاليا.
وينتظر ان يعاد توزيع عدد كبير من المعلمين والمعلمات بين المدارس لاسيما بالمرحتين الابتدائية والإعدادية بعد تحويل عدد كبير منها الي مدارس مستقلة هذا العام لبيدأ تشغيلها للمرة الأولي ضمن الفوج الخامس فضلا عن احالة عدد من المعلمين الي البند المركزي
ويبدأ اليوم دوام المناطق التعليمية ورئاسة التعليم بنين وبنات والموجهين والموجهات وإدارات المدارس والمعاهد والمعلمين والمعلمات بوزارة التعليم والتعليم العالي استعدادا لانطلاق العام الدراسي الذي سيبدا الأحد القادم.
وحددت وزارة التعليم الاحد 7 من سبتمبر موعدا لدوام طلاب المدارس النهارية حكومي واهلي في الوقت الذي حددت فيه 17 من الشهر نفسه لدوام طلاب المدارس المسائية.
ومن المنتظر ان تبدأ مدارس وزارة التعليم بمراحلها الثلاث الابتدائي والاعدادي والثانوي اعتبارا من اليوم في تجهيزات العام الدراسي الجديد بتوزيع الطلاب علي الفصول من خلال قوائم محددة.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (10) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (27) لسنة 1996 في شأن العلاوة الاجتماعية للموظفين والعمال المدنيين القطريين المحالين إلى التقاعد
لجنة لإعادة تعيين المحالين للبند المركزي
توظيف المحالين للبند المركزي تعتمد الأولوية
بدء ترشيح محالين للبند المركزي للوظائف الحكومية
مجلس الوزراء يوافق علي توصيات لجنة المحالين للخدمات المركزية
طلبات لتشغيل المحالين للخدمات المركزية بالجهات الحكومية والقطاع الخاص
مواطنون : توظيف المحالين للبند المركزي علاج للبطالة واستفادة من الكفاءات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك