تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد14/9/2008 م

كهرماء تطلق برنامج توجيه الموظف الجديد

الدوحة – الراية:
بدأت المؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء "كهرماء" بتنفيذ برنامج توجيهي لموظفيها الجدد ينفذ لأول مرة بها أسوة بالمؤسسات العالمية الرائدة في المجال.
ويشتمل البرنامج التوجيهي على توزيع دليل الموظف الجديد الذي تم إنتاجه داخل المؤسسة باللغتين العربية والانجليزية ويحوي أهم المعلومات التي تهم موظف "كهرماء" الجديد قبل وبعد الالتحاق بالعمل ومن ضمنها: رؤية وسياسة ولوائح المؤسسة ونظام العمل والإجازات والتأمينات والبدلات بالإضافة إلى كافة حقوق وواجبات الموظف.
ووفقا للمهندس عبداللطيف المانع مدير إدارة الموارد البشرية ب"كهرماء" فان دليل الموظف الجديد من شأنه " أن يساعده على الاندماج في موقعه الجديد وفيه سوف يحصل على معلومات وافية عن كيفية الانتقال إلى دولة قطر بكل سهولة ويسر".
 كما أكد أن الموظف الجديد "عند انضمامه سوف يشعر بأن بيئة العمل لدى"كهرماء" تلتزم بالقيم والثقافة المؤسسية من خلال رفع مستوى الأداء باستمرار مع تحمل مسئوليتنا أمام الجمهور عن هذا الأداء و العمل كفريق يشعر كل عضو فيه بمسئوليته الفردية تجاه أداء المؤسسة كما يشعر بالفخر لمنجزاتها".
وبجانب دليل الموظف الجديد، سيتم توزيع مجموعة من الكتيبات والنشرات بالتعاون مع وزارتي السياحة والداخلية تحتوي على معلومات عامة عن أنظمة البلد وتقاليده وأماكن الحصول على الخدمات العامة والمؤسسات والهيئات الرئيسية التي تهم الموظف المغترب تقدم له داخل حقيبة أنيقة عليها شعار "كهرماء". 
وصرح السيد المهندس خميس المهندي رئيس قسم التوظيف بإدارة الموارد البشرية بأنهم بصدد تنفيذ عدد من الدورات التوجيهية التي تعقد لأول مرة في "كهرماء" والتي تستهدف تعريف وتوجيه الموظفين الجدد بحيث تساعدهم على سرعة التكيف والانخراط في العمل وفقا لقواعد المؤسسة وأهدافها.
 وسوف يتم انعقاد هذه الدورات بصفة دورية مرة كل شهر بمجموعة جديدة من الموظفين هذا وتعقد الدورة الأولى يوم 15 سبتمبر القادم بمقر "كهرماء".
وأضاف السيد المهندي أن تنفيذ هذه الدورات يأتي بالتعاون مع مجموعة من إدارات "كهرماء" المختلفة التي من شأنها أن تساهم في تقديم معلومات حيوية أولية تهم الموظف من ضمنها معلومات خاصة بالرواتب والبدلات والقروض والتأمينات وتقدمها إدارة المالية ومعلومات خاصة بمواعيد العمل والإجازات والتأشيرات والتدريب وتقدمها إدارة الموارد البشرية وأخرى خاصة بمخارج الطوارئ وقواعد منع التدخين داخل المؤسسة وإجراءات السلامة في العمل تقدمها إدارة الصحة والسلامة والبيئة ومعلومات خاصة بالخدمات والصيانة وتقدمها إدارة الخدمات العامة.

قانون رقم (11) لسنة 1979م بشأن حماية المنشآت الكهربائية والمائية العامة
قانون رقم (6) لسنة 1992 بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (3) لسنة 1976م بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتحديد اختصاصاتها
قانون رقم (3) لسنة 1996 بشأن حظر التدخين في وزارة الصحة العامة والمؤسسات والأجهزة التابعة لها
مرسوم بقانون رقم (28) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1992 بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (89) لسنة 1990 بتأسيس شركة الكهرباء والماء القطرية (شركة مساهمة قطرية)
قرار أميري رقم (13) لسنة 2005 بإنشاء الهيئة الوطنية للصحة
قرار أميري رقم (21) لسنة 2007 بتعديل تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للصحة
الداخلية تعلن الحرب علي التدخين
اقتراحات زيادة الرواتب والعلاوات
مخالفة قانون منع التدخين في الاماكن العامة
الموظفون ينتظرون ضوابط توحيد الرواتب
جدول الرواتب المعدل بقانون الخدمة المدنية
هل يعلم رجل الشارع شيئا عن قانون التدخين؟
خدمات الشوري تستمع لرأي كهرماء حول قانون الكهرباء والماء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك