تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الثلاثاء23/9/2008 م

منع الضرب والاهانة اللفظية للطلاب
المعايير المهنية للقادة والمعلمين في اجتماع أم القرى

 الدوحة- الشرق :
عقدت مدرسة أم القرى النموذجية للبنين المستقلة اجتماعها الأول بالهيئة الإدارية والتدريسية، وذلك في إطار حرص المدرسة على خلق جو من الحب والتعاون والتآلف بين الجميع سعيا لتحقيق شعار المدرسة (معا لتعليم أفضل).
وقد بدأ الاجتماع الذي عقد بمسرح المدرسة بكلمة السيدة منى الأنصاري مديرة المدرسة وصاحبة الترخيص، حيث رحبت بالجميع وقدمت التهاني على بدء العام الدراسي الجديد وقدوم شهر رمضان الكريم، كما رحبت بالأعضاء الجدد في الهيئة التدريسية والإدارية مطالبة جميع فريق العمل بالمدرسة بتعريف أنفسهن حتى يسهل التواصل بين الجميع.. ثم عرضت مديرة المدرسة رسالة ورؤية المدرسة، ثم تحدثت مديرة أم القرى حول المعايير المهنية للمعلمين والقادة والتي اقرها المجلس الأعلى للتعليم على أساس الملف المهني والتي سيتم تطبيقه على مستوى جميع مدارس الدولة في عام 2011 مطالبة جميع المعلمات والإداريات بجمع كافة الدورات التدريبية والورش في الملف المهني.
ثم قدمت شرحا وافيا عن أهم سياسات وقوانين المدرسة متضمنة حقوق المعلمات وواجباتهن تجاه المدرسة وبخاصة المهام الوظيفية للطاقم الإداري والهيكل التنظيمي للتوظيف، حيث شددت على أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح التنظيمية لأنها هي المدخل والأساس في تنظيم العمل.
وشددت أيضا على الالتزام بالانضباط الوظيفي ومواعيد الدوام الرسمي والحد من تكرار الخروج أثناء الدوام والالتزام بحصص الاحتياطي.إلى جانب ضرورة استكمال البيانات الشخصية والمحافظة على الممتلكات العامة حيث إنها مسؤولية الجميع، والالتزام بمنع الضرب أو الإهانة اللفظية للطلاب لان هؤلاء الطلاب أمانة في أعناق الجميع.
وفي نهاية حديثها حثت مديرة المدرسة جميع المعلمات على أهمية العمل الجماعي والتعاون ومحاولة استخدام الوسائل التي تشجع على الابتكار والإبداع خاصة انها تكون مشوقة للأطفال.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2006 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة التربية والتعليم
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1976 بشأن تقرير مكافأة تشجيعية للقطريين من أعضاء الهيئة التدريسية العاملين في المدارس والمعاهد بوزارة التربية والتعليم ورعاية الشباب
التعليم: طلاب تغيبوا بسبب الزى الموحد
دوام إدارات المدارس بوزارة التعليم الثلاثاء
دوام الهيئات الإدارية والتدريـسية بـالمدارس اليوم
دورة المـهارات البحثيـة تناقش قضايا البيئة التعليمية
قرار هيئة التعليم بزيادة عدد الطلاب في الصف الواحد
وزارة التعليم : عدم صدور قرار بتأجيل الدراسة إلي ما بعد شهر رمضان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك