تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الثلاثاء25/11/2008 م

لأكثر من أسبوع
الشيب: تأخر "المنازعات الإيجارية" باعطاء المؤجرين مستحقاتهم

- ناهد العلي :
عبـَّر أحمد الشيب، عضو المجلس البلدي السابق عن (منطقة أم صلال علي) عن "استيائه من لجنة فض المنازعات الايجاريـّة التابعة للدائرة الأولى، لأنـّها تأخرت أكثر من أسبوع في اعطاء المؤجرين مستحقاتهم المادية، وذلك رغم مراجعتهم للدائرة طوال الفترة السابقة".
وقال إنّ الدائرة التي انتقلت من مكانها القديم الواقع بالدفنة إلى مقرها الجديد بالمنتزه منذ أكثر من أسبوع، قد توقفت عن إرسال الرسائل النصية عبر الجوّال التي تخطر المؤجرين بموعد تسلم نقودهم.
وأضاف كثير من المؤجرين مستاءون من الدائرة بسبب تأخرها، وعدم إعطائها أيـَّة مواعيد جديدة لتسلم المستحقات.
الجدير بالذكر أنّ لجنة فض المنازعات الإيجارية- الدائرة الأولى، تتبع لوزارة البلدية والتخطيط العمراني، وهي تختص بفض المنازعات بين المؤجرين والمستأجرين، كما تحتوي على صندوق يضع فيه المستأجرون قيمة الإيجار نقداً في حال رفضهم لزيادة الإيجار طبقا ً للقانون.
صهاريج المياه أم العداد
من جهة أخرى، أشار الشيب إلى أنّ كثيرا من مواطني أم صلال يراجعونه بشأن ارتباكهم حول اعتماد أي ٍ من مصدري مياه الشرب، الصهاريج أم العدادات التي ُركبت لهم بالآونة الأخيرة، مضيفا ً أنهم قلقون فيما إذا كانوا سيستمرون بدفع رسوم صهاريج المياه التي تصل إلى 200 ريال بالشهر بعد تركيب العدادات.
و قال إنّـه على مؤسسة الكهرباء والماء – كهرماء- أن ترشدهم و تحسم الأمر بدل وقوعهم فريسة الحيرة والخوف من دفع ثمن المياه مرتين.
إنارة طريق الشمال
وكان الشيب قد انتقد أيضا ً إنارة طريق الشمال القريب إلى حد بعيد من العتمة، لافتا ً إلى أنّ َ الطرق الحدودية من جهة السعودية والإمارات منارة بقوة حتى يظن المرء أنّ عرسا ًمقاما ً على الطريق.
و قال إنّ اللافتات والإِشارات والتحويلات غير واضحة على طريق الشمال في قطر بسبب ضعف الإنارة، مما قد يتسبب بحوادث.
وفي شؤون الطرق أيضاً، اقترح الشيب وضع عدادات زمنية تسمح بالوقوف لمدة نصف ساعة فقط، وقال إنّ بعض التجار لديهم أربع سيارات، ويصفونها بالأسواق صباحا ومساء على مدار الأسبوع، مضيفا أنّ تركيب لافتات تسمح بصف السيارة مدة نصف ساعة فقط، سيساعد الكثير من الناس على قضاء أشغالهم المستعجلة.
المنعطف من الطريق الفرعي للرئيسي تستحيل رؤيته مهندسون: خطأ هندسي وراء حوادث أبو هامور
سجاد العياشي :
أكد عدد من المهندسين العاملين في مجال الطرق والهندسة المدنية بأنهم تعرضوا ولأكثر من مرة لحوادث طرق في تقاطع واحد ولدى بحثهم لاسباب تلك الحوادث وفق وجهة نظر هندسية خلصوا الى وجود خطأ في تصميم التقاطع وفي تنفيذ اعمال الاسفلت عند نقطة اتصال الشارع الفرعي بالطريق الرئيس الذي يؤدي إليه حيث أشاروا الى أن الشارع الرئيسي الواصل بين دوار الخميس والجمعة باتجاه منطقة ابو هامور يتصل بشكل قائم بالشارع الفرعي المؤدي الى المنطقة الصناعية (شارع 10) دون وجود ميل يساعد مستخدمي الطريق على رؤية السيارات المارة بالشارع المذكور قبل الدخول إليه. واقترح المهندسون قيام الجهة المعنية بتنفيذ ميول للتقاطع بشكل يسمح بدخول السيارات بشكل تدريجي من الطريق الفرعي الى الرئيسي بشكل آمن اسوة بباقي التقاطعات الاخرى.

قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قانون رقم (7) لسنة 2007 بشأن الفصل في المنازعات الإدارية
قانون رقم (21) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2007 بإنشاء لجنة الإيجارات المركزية
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2008 بضوابط ومدد ونسب زيادة القيمة الإيجارية
المنازعات الإيجارية وراء تكدس القضايا
5 لجان لفض المنازعات الإيجارية بالبلدية
لجان فض المنازعات الإيجارية تبدأ تلقي الطلبات قريباً
ترحيب واسع بتشكيل لجان فض المنازعات الإيجارية
الأمير يصادق علي تشكيل لجان فض المنازعات الإيجارية
تشكيل لجان فض المنازعات الإيجارية وتعديل قانون المحاماة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك