تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية  - السبت29/11/2008 م

قسم جديد للتنظيمات العمالية بهيكل وزارة العمل

- محمد عبد المقصود :
 علمت الراية ان الهيكل المقترح لوزارة العمل يتضمن استحداث قسم جديد للتنظيمات العمالية سيتولى الإشراف على إجراءات تأسيس وعمل اللجان العمالية بمؤسسات وشركات القطاع الخاص.
كما سيقوم القسم الجديد بالإشراف على تشكيل اتحاد العمال بقطر والذي اقر قانون العمل الحالي اجراءات تأسيسه منذ سريان القانون في 6 يناير 2005 .
ومن المنتظر ان يسعى القسم الى تعزيز دور اللجان العمالية بالشركات والمؤسسات في تقديم خدمات للعمال في الوقت الذي يقوم فيه بدور مماثل في تأسيس اتحادات المهن.
تعتزم وزارة العمل تنفيذ خطة طموحة لتطوير جهاز التفتيش وزيادة تفعيل دوره في إحكام الرقابة على التزام شركات ومؤسسات القطاع الخاص بتطبيق قانون العمل.
ومن المنتظر ان تجري وزارة العمل تغييرا في هيكلة جهاز التفتيش بتحويله إما الى إدارة خاصة أو جهاز له قوة الإدارة في الهيكل الجديد للوزارة الذي ينتظر تطبيقه في غضون الفترة القليلة المقبلة بما يعني ان الجهاز من الممكن ان يخرج من عباءة إدارة العمل التي يتبعها حاليا كما ينتظر ان تدعم التعديلات المقترحة على قانون العمل بشكل كبير دور جهاز التفتيش في إحكام الرقابة على مدى التزام شركات القطاع الخاص بتسديد رواتب العمال في موعدها.
ومن المنتظر ايضا ان تدعم التعديلات المقترحة على القانون دور جهاز التفتيش في إحكام الرقابة على تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية وتوافر اجراءات التأمين اللازمة بسكن العمال ويتوافق الحديث عن تطوير جهاز التفتيش مع زيادة تفعيل إدارات الوزارة في التصور المستقبلي لهيكلها الذي يقوم على أربع إدارات رئىسية تضم ادارات علاقات العمل والاستخدام والتفتيش والقوى العاملة الوطنية فضلا عن ادارات اخرى ذات دور مساعد بينها ادارات الشؤون القانونية والشؤون الإدارية والمالية والعلاقات العامة والمعلومات.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
قانون رقم (23) لسنة 1994 بنظام الصلح في الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
العمل توقف معاملات 82 شركة خاصة
وزارة العمل تعين 6271 مواطنا ومواطنة
قرار بإغلاق موقع العمل في حالات الخطر
علاقة تبادلية بين بيئة العمل وصحة العمال
وزير العمل:البطالة والتشغيل أهم تحديات التنمية
وزير العمل يوقع اتفاقيات تعاون لابتعاث الطلاب
العمل تستقبل 345 طلبا من المحالين للمركزي لإعادة توظيفهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك