تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين24/11/2008 م

وزير العمل يوقع اتفاقيات تعاون لابتعاث الطلاب
مع بنوك قطر الدولي والبريطاني وستاندر تشارترد والدوحة للتأمين

الدوحة - الراية:
وقع الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل بمقر الوزارة صباح أمس اتفاقيات تعاون مع كل من بنك قطر الدولي والبنك البريطاني وبنك ستاندر تشارترد وشركة الدوحة للتأمين كل عل ي حدة لابتعاث الطلاب المواطنين سنوياً للدراسة داخل وخارج قطر للحصول عل ي شهادة جامعية وتخصصية في المجالات التي تختارها تلك الجهات.
وقع الاتفاقيات نيابة عن بنك قطر الدولي السيد جورج نصر المدير التنفيذي وعن بنك ستاندرد تشارترد السيد توم اكر الرئيس التنفيذي وعن البنك البريطاني السيد عبد الحكيم مصطفو ي الرئيس التنفيذي وعن شركة الدوحة للتأمين الشيخ نواف بن ناصر بن خالد الرئيس التنفيذي، وتأتي تلك الاتفاقيات في اطار سياسة وزارة العمل لاستقطاب القطريين الباحثين عن العمل، ومساهمة القطاع الخاص في عمليات التقطير من خلال تطوير وتأهيل المواطنين، وإكسابهم المهارات والمعارف المطلوبة للدخول إل ي سوق العمل.
جدير بالذكر أن مدة الاتفاقية ثلاث سنوات قابلة للزيادة بهدف دعم سياسة التقطير في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، واستقطاب خريجي الثانوية العامة والباحثين عن العمل الذين تنطبق عليهم شروط الابتعاث لشغل الوظائف التخصصية التي تحتاجها تلك الجهات وقد تكفلت كل جهة بابتعاث مالا يقل عن عشرة طلاب سنويا خلال مدة العقد.
هذا وتعد شركة الدوحة للتأمين هي أول شركة تعمل في هذا المجال تتول ي عملية تدريب وتأهيل وابتعاث طلاب إل ي خارج وداخل الدولة لبلورة سياسة التقطير بشكل عملي وجاد.
كما أن البنك البريطاني بالإضافة إل ي العشرة طلاب الذي سيبعثون كما تنص بنود الاتفاقية قد قام باستيعاب تسعة طلاب آخرين يدرسون بالخارج وقطعوا شوطا في مراحلهم التعليمية.

قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
قانون رقم (10) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
مرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967 بإصدار قانون الوظائف العامة المدنية
مرسوم رقم (51) لسنة 1978 بتأسيس شركة مساهمة قطرية باسم (بنك الدوحة المحدود)
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
منع ابتعاث الطالبات للخارج
وزير العمل:البطالة والتشغيل أهم تحديات التنمية
وزير العمل يوقع اتفاقية ابتعاث طلاب مع بنك الدوحة
العمل: دراسة لتطبيق الدوام المسائي لاستقبال طلبات التشغيل
وكلاء العمل ناقشوا تسهيل تنقل وتنظيم دخول العمالة والتأمين الصحي عليها
وزراء العمل و الشؤون الاجتماعية يوصون بفصل المجلسين في الدورة القادمة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك