تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الخميس12/2/2009 م

مركز التدريب الإقليمي ينظم برنامج تقييم الأداء المؤسسي
يقام في معهد التنمية الإدارية 16 الجاري

الدوحة – الراية:
ينظم مركز التدريب الإقليمي للادارة العامة لدول حوار آسيا والشرق الأوسط, بمقره في معهد التنمية الادارية، برنامج تقييم الأداء المؤسسي، وذلك خلال الفترة من 16 الى 19 فبراير الحالي.
ويهدف البرنامج الذي يعقد باللغة الانجليزية الى إمداد المشاركين بفهم شامل لموضوع تقييم الاداء المؤسسي، والتعرف على الآليات المناسبة لتطبيقه في المنظمات العامة من خلال عدة محاور من بينها: إطار الأداء التنظيمي، العملية الادارية، القدرات التنظيمية, بيئة عمل المنظمات، تقييم المنظمات، الفاعلية, الكفاءة, إنتاجية المنظمات, المقارنة المرجعية، مؤشرات الأداء الرئيسية، أنواع المؤشرات, وقابلية التطبيق في المنظمات العامة.
وينفذ برنامج تقييم الأداء المؤسسي من خلال المحاضرة القصيرة, المناقشات, عمل مجموعات, تمارين وتطبيقات, وحالات لأفضل الممارسات العالمية.
ينفذ البرنامج السيد / Dugan Fraser مستشار في مجال تقييم الاداء المؤسسي من جمهورية جنوب افريقيا ولديه خبرة عالمية في هذا المجال.
ويأتي عقد هذا البرنامج في اطار خطة مركز التدريب الاقليمي للادارة العامة لعام 2008- 2009، والتي تتضمن عقد عدة برامج تدريبية تتناول قضايا ومواضيع ادارية ومالية ذات اهمية خاصة لتطوير القدرات الادارية في القطاع العام لدول الحوار.
وتنفذ البرامج بدعم وتمويل من حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة.
ويهدف عقد مثل هذه البرامج الى تفعيل قنوات التعاون وتبادل الخبرات بين كبار موظفي القطاع العام في دول حوار اسيا والشرق الاوسط، وعددها 50 دولة. يذكر ان مركز التدريب الاقليمي للادارة العامة تأسس بمعهد التنمية الادارية في نهاية العام 2006، كأحد مقررات اجتماعات دول حوار اسيا والشرق الاوسط، التي عقدت في سنغافورة العام 2005. وجاء انشاء المركز في ضوء توقيع اتفاقية تعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة.
ويسعى معهد التنمية الادارية الى تعزيز التعاون في مجال التنمية الادارية بين دول الحوار، بهدف تطوير الأداء في مؤسسات القطاع العام لهذه الدول، لما لذلك من اهمية في دفع عملية التدريب بالدولة، عدا عن المساهمة في تعزيز دور المعهد كاحد بيوت الخبرة البارزة على صعيد المنطقة.
ويحرص المعهد على توطيد علاقات التعاون مع مختلف الجهات، وذلك بتنفيذ برامج مشتركة ذات صلة بنشاطات المعهد، ومن خلال توطيد علاقات المعهد الخارجية على المستويين العربي والدولي، عبر طرح برامج تدريبية ولقاءات علمية مشتركة مع مؤسسات تدريبية مرموقة، وعقد اتفاقيات شراكة بين المعهد وعدد من المؤسسات العالمية في مجالات التنمية الادارية.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (11) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2007 بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (20) لسنة 1967 باللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
مشروع قانون لضمان استمرار تقطير الوظائف
معهد التنمية الإدارية ينفذ برامج تدريبية اجتماعية
معهد التنمية يبحث تحديات تقطير الوظائف الثلاثاء
معهد التنمية ينفذ 98 برنامجاً للقطاعين الحكومي والخاص
توقيع عقد دراسة استشارية بين معهد التنمية وهيئة الأوقاف
اتفاقية تعاون بين معهد التنمية الإدارية وبنك الخليج التجاري
معهد التنمية يؤهل 86 قطرياً للعمل في القطاعين الحكومي والخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك