تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء25/2/2009 م

التنمية الإدارية يؤهل 516 قطرياً للعمل في القطاعين العام والخاص
احتفل بتخريجهم لدفع عجلة التوطين

الدوحة - الراية:
تحت رعاية سعادة د.سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل، احتفل معهد التنمية الادارية امس وامس الاول، بتخريج 516 قطريا وقطرية من المتدربين في مركز التأهيل التابع للمعهد، وذلك للالتحاق بسوق العمل في عدة مجالات بالقطاعين العام والخاص، في اطار المساهمة بدفع عجلة التوطين في مختلف قطاعات الدولة.
وقال د.راشد علي الدوسري مدير عام معهد التنمية الادارية، ان المعهد يواصل بمزيد من الإرادة والتصميم، دوره الريادي في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية القطرية وتمكينها من المساهمة الفاعلة في تحقيق مستويات متقدمة من التميز في الأداء الوظيفي وتقديم الخدمات.
واضاف في كلمة خلال حفل التخريج: إن رؤية المعهد المتمثلة في ترسيخ العمل المؤسسي المتميز لدي كافة مؤسساتنا الوطنية تقتضي أن تطال عملية التنمية الإدارية والوظيفية كافة المستويات الإدارية والوظيفية للموارد البشرية العاملة بهذه المؤسسات، وتحقيقاً لهذه الغاية، فإن خطط وبرامج المعهد حرصت علي توفير فرص التدريب والتنمية الوظيفية لجميع هذه الشرائح الوظيفية علي اختلاف مستوياتها وقطاعاتها.
وخاطب د.الدوسري الخريجين قائلا: اننا إذ نشاطركم مشاعر الفرح والفخر، ونبارك لكم تخرجكم من برامج التأهيل بالمعهد وقد اكتسبتم العديد من المهارات الإدارية والتنظيمية والحاسوبية التي تؤهلكم للعمل في الأجهزة الحكومية وشركات القطاع الخاص، لنؤكد لكم بأن علاقتنا معكم لن تنقطع، بل ستتواصل من خلال ما يطرحه المعهد من برامج تدريبية في جميع مجالات التنمية الإدارية وعلي مدار السنة والتي تهدف إلي زيادة معارفكم وتنمية مهاراتكم وإكسابكم خبرات ومعارف جديدة.
كما نبارك لجميع الأجهزة الحكومية وشركات القطاع الخاص التي رشحتكم للالتحاق ببرامج التأهيل بالمعهد ونؤكد لهم في الوقت نفسه حرصنا التام علي جودة مخرجات برامج التأهيل التي شارك فيها الخريجون ومتابعتنا لهم بعد تخرجهم، وذلك من خلال التواصل المستمر والتنسيق مع مسؤولي التوظيف والتدريب في جهات عملهم.
واشار الي ان رؤية دولة قطر الوطنية "2030" تعكس مدي الاهتمام الذي توليه الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وحرص القيادة الرشيدة علي تأمين استمرار العيش الكريم لشعبها وذلك من خلال تعزيز وتمكين مقومات التنمية البشرية لتوفير قوة عمل متميزة ومتنوعة علي مختلف الأصعدة من خلال الاستثمار الواسع للمؤسسات في برامج التأهيل والتدريب، وتقديم الحوافز للقطريين والقطريات لتشجيعهم علي شغل المهن الفنية والإدارية العليا، وإيجاد فرص تدريبية عالية الجودة للمواطنين كل حسب طموحاته وقدراته.
وانسجاما مع تلك الرؤية، جاء مشروع قانون إدارة الموارد البشرية ليتضمن فصلا خاصا للتدريب وربطه بتقييم الأداء وبالعلاوات السنوية ومسار الترقي الوظيفي.
وقال ان المعهد تفاعل مع الرؤية الوطنية ومشروع قانون ادارة الموارد البشرية خصوصا في مجال التدريب والتأهيل والبناء المؤسسي، من خلال استراتيجية يتبناها المعهد شعارها "نحو أداء مؤسسي متميز".
وسيمضي المعهد ملتزماً بتحقيق رؤيته ورسالته، واثقاً في قدرته علي تقديم خدمات تدريبية وتأهيلية متميزة، حريصاً علي المساهمة في تحقيق أهدافنا التنموية وتطلعاتنا الوطنية التي رسم معالمها ويقود مسيرتها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، حفظهما الله ورعاهما.
وعبر د.الدوسري عن شكره لجميع العاملين بالمعهد وخاصة العاملين في مركز التأهيل من مدربين وإداريين وعمال علي اختلاف مسمياتهم الوظيفية.
والقي الخريج خليفة علي السويدي من الديوان الأميري كلمة باسم الخريجين قال فيها:
خلال مسيرة عمرها ثلاثة أشهر تلقينا مهارات في التعامل مع تقنية المعلومات، وأخري في التواصل باللغة الإنجليزية وثالثة في المهارات المكتبية والإدارية، والتي سنحملها معنا إلي جهة العمل لتمكننا من الانخراط بسرعة في القيام بالمهام الموكولة إلينا بدرجة عالية من الإتقان وتقديم خدمات أفضل للعملاء والمراجعين.
ليس هذا فحسب بل اكتسبنا المعرفة في السلوك المثالي الواجب علينا السير عليه في مستقبل حياتنا المهنية.
واضاف: لقد دخلنا أبواب هذه المؤسسة وكلنا خوف مما ينتظرنا مع قلة ما نملكه من معرفة، ولكن سرعان ما تحول هذا التخوف إلي ثقة بفضل المعاملة الحسنة التي تلقيناها في معهد التنمية الإدارية متمثلة في إداريي ومدربي قسم التأهيل الذين لم يألوا جهدا في تهيئة الجو المناسب للتدريب والاستفادة. وها نحن نتخرج ونحمل معنا سلاح العلم والمعرفة، مما يزيدنا ثقة في الإسهام في دفع عجلة التنمية بالمؤسسات الوطنية والخاصة، وبالتالي بناء الوطن وخدمته بطريقة نأمل أن تكون مثالية وعند حسن ظن المسؤولين بنا.
واشار السويدي الي الاهتمام غير المحدود بالخريجين من قبل سعادة د. سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل رئيس مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية والي الجهد الذي بذله د. راشد بن علي الدوسري مدير عام المعهد من خلال توفير الجو المناسب والمناخ المهني لاكتساب المهارات والمعرفة، موضحا ان هذا الجهد أثمر عن نجاحنا فيما كنا نصبوا إليه من الحصول علي وظيفة وتأهيلنا لهذه الوظيفة عن طريق الرعاية العلمية والإرشادية التي وبلا أدني شك وضعتنا في المسار الوظيفي الصحيح، وإننا فخورون بما أنجزنا وسنواصل المسيرة في مكان العمل.
كما القت الخريجة ريما صالح الكيفي من البنك التجاري كلمة باسم الخريجات اشارت فيها الي جهود معهد التنمية الادارية في تأهيل الخريجات، مشيدة بتوفير فرص العمل والتدريب للمساهمة في بناء الوطن الغالي.
وشكرت الكيفي مدير عام معهد التنمية الإدارية، وإداريي وأعضاء هيئة التدريب في قسم التأهيل علي ما بذلوه من جهد وصبر في سبيل إرشادنا لما فيه مصلحة الخريجات ومصلحة العمل.

قانون رقم (10) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية
قانون رقم (17) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
قانون رقم (7) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
مرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967 بإصدار قانون الوظائف العامة المدنية
تحديات أمام تقطير الوظائف في القطاع الخاص
الحرمان من الراتب التقاعدي والامتيازات ينفر القطريين من القطاع الخاص
دراسة تعديل قانون الاستثمار لجذب الشركات الأجنبية وتشجيع القطاع الخاص
هيئة الصحة تطبق خدمة السجل المباشر لأطباء القطاع الخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك