تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الاحد 1 من مارس2009م

 وظائف مهنية للمواطنين بالحكومة والقطاع الخاص
خطة لتأهيل الراغبين.. العمل:

الدوحة -محمد عبد المقصود :
تعكف وزارة العمل حاليا على إعداد خطة شاملة لتأهيل المواطنين والمواطنات الراغبين في شغل الوظائف المهنية والفنية بالقطاعين الحكومي والخاص.
وينتظر أن تحدد الخطة التي تعدها ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل المهن والاختصاصات واعداد المواطنين الذين سيشغلونها خلال الفترة المقبلة.
وتعتمد الخطة وفقا لما أكدته مصادر مطلعة ل  الراية  على نتائج الدراسة الشاملة الذي أجرتها كلية شمال الاطلنطي وشملت اكثر من 10000 طالب لتحديد رغباتهم الوظيفية المهنية.
كما شملت الدراسة عشرات مؤسسات والشركات وجهات العمل لتحديد احتياجاتها الوظيفية في غضون الفترة المقبلة حتى يتسنى إجراء مواءمة بين مخرجات التعليم والاحتياجات الفعلية لهذه الشركات من العمالة الوطنية الراغبة في العمل المهني 
وكانت الدراسة قد كشفت عن ان رغبة المواطنين فى الوظائف المهنية تنحصرفي عدة قطاعات ابرزها البترول والغاز والبنوك والكهرباء والميكانيكا والحاسب الآلي 
وفي سياق متصل قالت ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية أن عدد الأشخاص الذين تم تعيينهم قد بلغ 7950 مواطنا، وأنه ستكون هناك فرص جديدة متوافرة لتعيين أعداد أكبر من المواطنين بعد شهر أبريل القادم مع بدء السنة المالية الجديدة حيث ستقوم الجهات بموافاة الإدارة باحتياجاتها من الوظائف الشاغرة.
واكدت أن بعض جهات القطاع الخاص كانت تضع شروطا تعجيزية أمام المواطنين الراغبين في العمل مشيرة الى مواجهة هذه الاشكالية من خلال اتفاقيات مشاركة وقعتها مع وزارة العمل، مع مؤسسات بالقطاع الخاص.
كما أكدت أن نسبة التقطير في البنوك وعدد من القطاعات الخاصة وصلت إلى أكثر من20% المقررة طبقا لقرار مجلس الوزراء الخاص بتحديد نسبة تقطير الوظائف بالقطاع الخاص
واشارت الى التزام الجهات الحكومية بتقطير 142 وظيفة غير تخصصية.

قانون رقم (10) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية
قانون رقم (17) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
قانون رقم (7) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
مرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967 بإصدار قانون الوظائف العامة المدنية
تحديات أمام تقطير الوظائف في القطاع الخاص
الحرمان من الراتب التقاعدي والامتيازات ينفر القطريين من القطاع الخاص
دراسة تعديل قانون الاستثمار لجذب الشركات الأجنبية وتشجيع القطاع الخاص
هيئة الصحة تطبق خدمة السجل المباشر لأطباء القطاع الخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك