تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء15/4/2009 م

جناح الداخلية يستقبل 580 طلب توظيف
منها 290 طلباً للقطريات
العميد الخرجي: المعرض يقدم فرص عمل متميزة للقطريين
حسن الإعداد وراء الإقبال الكبير علي جناح الداخلية
وظائف بإدارة الإمداد تشمل مجالات الهندسة والميكانيكا والمحاسبة

الدوحة - الراية :
استقبل جناح وزارة الداخلية بمعرض قطر المهني خلال أيام المعرض الثلاثة وحتي مساء امس أكثر من 850 طلب توظيف من بينها أكثر من 290 طلباً تقدمت بها المرأة القطرية ، وقد توافد علي جناح وزارة الداخلية الكثير من المواطنين والمواطنات ، سعياً لاغتنام الفرصة التي أتاحتها لهم الوزارة للانخراط في العمل بإداراتها المختلفة ، والمساهمة في إرساء الأمن والاستقرار علي ربوع الوطن.
وقد شكل الاستقبال الجيد والشرح الوافي الذي يقدمه فريق العمل بالجناح عن الوظائف المدنية والعسكرية التي تطرحها الوزارة لاستقطاب الكوادر القطرية من الجنسين عامل جذب إضافي لمقدمي ومقدمات طلبات التوظيف في الوزارة.
واستقبل جناح الوزارة عددا من مديري الإدارات ومساعديهم الذين تواجدوا بالجناح للإجابة عن تساؤلات واستفسارات زائري الجناح ، حيث يقول العميد / عبد الله سعد الخرجي مساعد مدير إدارة الإمداد والتجهيز بالوزارة : يشكل معرض قطر المهني بصورة عامة فرصة كبيرة للمواطنين والمواطنات للتوظيف بأيسر الطرق ، حيث يسهل المعرض للراغبين في التوظيف عملية اللقاء المباشر بممثلي الجهات التي يرغبون بالعمل فيها بعيداً عن تعقيدات الروتين الإداري .. ، وأضاف : ونلاحظ اليوم ذلك الإقبال الكبير علي جناح وزارة الداخلية وهذا دليل علي حسن الإعداد الذي تم من أجل استقبال طالبي التوظيف ، لأن الجناح يقدم العرض الجيد والشرح الوافي للمتقدمين بالطلبات عن فرص التوظيف المتاحة في الوزارة .. وحول فرص التوظيف التي تطرحها إدارة الإمداد والتجهيز أشار إلي أن إدارة الإمداد والتجهيز كغيرها من إدارات وزارة الداخلية قد طرحت في جناح الوزارة عروضها للتوظيف موضحاً بأن هناك عددا من فرص التوظيف في الإدارة متاحة أمام المواطنين من الجنسين وخاصة في مجالات الهندسة والميكانيكا والمحاسبة والمشتريات وغيرها من الوظائف الأخري التي تدخل في إطار اختصاصات الإدارة ..
من جانبه عبر العقيد / حسين حسن الجابر مدير إدارة الموارد البشرية عن ارتياحه للنجاحات المتواصلة التي يحققها جناح الوزارة في المعرض ، وقال : .. إن العدد الكبير من المواطنين والمواطنات الذين يسجلون طلبات الالتحاق بالوزارة يعطي دلالة واضحة عن زيادة الوعي المتولد لدي الشباب من الجنسين بأهمية المهام والخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور ، وأن وزارة الداخلية أصبحت تشكل عامل جذب للتوظيف بما تقدمه من فرص في التدريب والتأهيل للعمل في كثير من التخصصات الفنية والتكنولوجية .. وما توليه من أهمية لتطوير مهارات منسوبيها .. مشيراً إلي أن الوزارة وفي إطار إستراتيجيتها للتطوير والتحديث تحتاج إلي الكثير من الكفاءات القطرية الشابة التي يعتمد عليها في تحقيق كافة الطموحات للارتقاء بأداء الخدمات الأمنية والإنسانية المتعددة التي تقدمها لجمهور المواطنين والمقيمين علي أرض الدولة .
وقد زار جناح الوزارة العقيد الركن / أحمد سعيد العثمان من القوات المسلحة القطرية الذي قال : .. هذه أول زيارة لي إلي معرض قطر المهني ، وأول جناح قمت بزيارته بعد جناح القوات المسلحة هو جناح وزارة الداخلية ، وللأمانة أقول بأنني وجدت جناح الداخلية جناحا متميزا ، ومن خلال لقائي بالفريق العامل بهذا الجناح استطعت أن ألمس التميز الذي يختص به الجناح، وأحب أن أنتهز هذه الفرصة لأوجه الشكر لوزارة الداخلية التي أحدثت نقلة نوعية كبيرة في مستوي الخدمات التي تقدمها للجمهور سواءً في مجال المرور أو الجوازات ، وكذا الدوريات وغيرها من المهام والخدمات الأمنية والإنسانية التي صار يستفيد منها أفراد المجتمع بشكل عام ، ولعل السر في الإقبال الشديد الذي لاحظته علي الجناح من قبل طالبي التوظيف يكمن في تلك الطفرة التقنية الكبيرة التي حققتها الوزارة في جانب تقديم الخدمات بطرق حديثة مبتكرة وبأيسر السبل ... .
وعما حققه جناح وزارة الداخلية بمعرض قطر المهني 2009م في جانب استقبال طلبات التوظيف يقول العقيد / بدر الغانم رئيس المكتب الفني بمكتب سعادة وزير الدولة للشئون الداخلية : .. لقد حقق جناح وزارة الداخلية تفوقاً كبيراً في تلقي طلبات التوظيف من المواطنين والمواطنات، ومن خلال استعراضنا لعدد الطلبات المقدمة في اليومين الأول والثاني نجد أن هناك زيادة واضحة قد تم تسجيلها فبعد أن كان عدد الطلبات في اليوم الأول حوالي 122 طلباً ازداد العدد في اليوم الثاني ليصل إلي 422 طلباً لتكون حصيلة اليومين الأول والثاني 544 طلباً للتوظيف من الجنسين ، ومازال الرقم في تزايد حيث زاد عن 300 طلب وبذلك يكون عدد الطلبات التي تلقتها الوزارة من خلال جناحها بالمعرض أكثر من 850 طلب توظيف من بينها أكثر من 300 طلب تقدمت بها المرأة القطرية..، ومازلنا نستقبل الطلبات حتي نهاية اليوم .
وعن سر زيادة عدد الطلبات التي تقدمت بها المواطنات للتوظف في الوزارة أشار العقيد / بدر الغانم إلي أن زيادة عدد طلبات التوظيف بوزارة الداخلية هو دليل علي أن المرأة تلقي كل الرعاية والاهتمام من قبل الوزارة ، وهي تجد في إداراتها المختلفة مكانها الذي من خلاله تستطيع المساهمة في بناء الوطن والمحافظة علي أمنه واستقراره ، كما توجد في الوزارة الكثير من المجالات التي تتناسب مع قدرات وكفاءات المرأة ، وهناك دورات متخصصة للعنصر النسائي في كيفية التعامل مع الجمهور وأداء المهام بصورة مثلي .
ويقول المقدم/ هزاع مبارك تريحيب الهاجري مدير إدارة الجودة الشاملة : .. تميز جناح وزارة الداخلية في معرض هذا العام ، وفيما يتعلق بتقطير الوظائف فكلنا يعلم بأن وزارة الداخلية كانت هي الأولي التي حققت نسبة عالية في تقطير الوظائف مقارنة مع مؤسسات الدولة الأخري والقطاع الخاص ، وتوافد طالبي الالتحاق بالعمل في وزارة الداخلية في تزايد مستمر... مشيراً إلي أن الوزارة من خلال هذا المعرض تبحث عن الكفاءات القطرية التي تستطيع أن تسهم بفاعلية في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة الرامية إلي تحقيق أرقي مستويات الأداء الوظيفي في مختلف مجالات تخصصاتها الأمنية والخدمية ، موضحاً في هذا الصدد بأن من ينتسبون لوزارة الداخلية يجدون أمامهم فرصا كبيرة لتطوير قدراتهم العملية في مختلف المجالات، وذلك من خلال برامج التدريب والتأهيل التي تعدها الوزارة علي أفضل المستويات محلياً وخارجياً .
أما الملازم أول خلود عنبر مبارك ضابط الشرطة النسائية بمعهد تدريب الشرطة وأحد أفراد فريق العمل بالجناح تقول : .. فيما يتعلق بالإقبال علي تسجيل طلبات التوظيف من قبل العنصر النسائي منذ اليوم الأول الذي بدأ فيه جناح الوزارة باستقبال الطلبات كان إقبالاً كبيراً ومشجعاً ومازال الإقبال في تزايد مستمر .. وعن عمل المرأة في سلك الشرطة قالت: .. عند بداية فتح المجال أمام المرأة للانخراط في سلك الشرطة كان هناك تحفظ من قبل بعض الأسر، ولكن بعد أن تعرف الناس علي الخصوصية التي تتمتع بها المرأة في عملها بالشرطة أصبح هناك إقبال جيد علي هذا العمل ، فنحن في معهد تدريب الشرطة كعنصر نسائي نتميز بالخصوصية ، حيث يوجد لدينا فريق تدريب نسائي بالكامل ذو كفاءة عالية في التدريب ، كما أن التدريب علي عمليات الدفاع عن النفس والاشتباك تقوم به ثلاث مدربات متخصصات في هذا المجال وكذلك اللياقة البدنية ، وهذه الخصوصية والاهتمام بتوفير المدربات من العنصر النسائي شجع الكثيرات علي الالتحاق بسلك الشرطة.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (11) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2007 بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (20) لسنة 1967 باللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
مشروع قانون لضمان استمرار تقطير الوظائف
معهد التنمية الإدارية ينفذ برامج تدريبية اجتماعية
معهد التنمية يبحث تحديات تقطير الوظائف الثلاثاء
معهد التنمية ينفذ 98 برنامجاً للقطاعين الحكومي والخاص
توقيع عقد دراسة استشارية بين معهد التنمية وهيئة الأوقاف
اتفاقية تعاون بين معهد التنمية الإدارية وبنك الخليج التجاري
معهد التنمية يؤهل 86 قطرياً للعمل في القطاعين الحكومي والخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك