تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الاربعاء ٦ مايو ٢٠٠٩

شملت مهارات إجراء مقابلات الاختيار والتعيين
"التنمية" يختتم ورشة إعداد الباحثات عن العمل

مأمون عياش:
اختتم معهد التنمية الادارية امس الثلاثاء، ورشة اعداد الباحثات عن العمل لإجراء مقابلات الاختيار والتعيين، التي كانت مخصصة للنساء.
وشهدت الورشة حضورا واسعا، فيما أعربت المشاركات عن إشادتهن بمستوى المادة العلمية المقدمة وبأسلوب عرضها.
وأشرن الى ان مثل هذه الورش ستنعكس ايجابيا على تنمية قدراتهن ومهاراتهن.
وتهدف ورشة اعداد الباحثات عن العمل لإجراء مقابلات الاختيار والتعيين، الى تنمية مهارات المشاركات في مجال إجراء مقابلات اختيارهن للوظائف، وتزويدهن بمهارات التعامل مع متطلبات تلك المقابلات.
وسبق تنظيم هذه الورشة أقامت ثلاث ورش مماثلة للرجال والنساء، وكانت الفئة المستهدفة من هذه الورش القطريين والقطريات الباحثين عن عمل والمتقدمين لشغل الوظائف من الجنسين على اختلاف مؤهلاتهم العلمية "خريجي المدارس الإعدادية والثانوية والجامعات".
وشملت الورش جلسات حول مفهوم الاختيار والتعيين، المهارات الفنية والسلوكية للمتقدم للوظيفة في إجراء مقابلات الاختيار والتعيين، كيفية التعامل مع إجراءات مقابلة الاختيار والتعيين، كيف تكتب السيرة الذاتية، وتلخيص لابرز النقاط في ختام الورش.
وبنهاية عرض ومناقشة ورشة اعداد الباحثين عن العمل لإجراء مقابلات الاختيار والتعيين، يستطيع الباحث والباحثة عن العمل ان يكتسب المهارات الأساسية في الاستعداد لإجراء مقابلة الاختيار والتعيين مع لجان الاختيار والتعيين، يتعرف على المتطلبات، التي يجب ان تراعى عند الاستعداد لإجراء مقابلة الاختيار والتعيين، ويكتب سيرة ذاتية تعرف الآخرين بالقدرات والمهارات، التي يمتلكها، التي تعزز من فرص الباحث في الحصول على الوظيفة.
وبذلك يكون معهد التنمية الادارية قد اختتم ورش العمل التي بدأها في 25 فبراير الماضي، وشملت تنظيم ورشتين في مجال مهارات وسلوكيات إجراء مقابلات الاختيار والتعيين. وهدفت هذه الورش الى تنمية مهارات وتعزيز قدرات المشاركين في مجال إجراء مقابلات التوظيف، بما يمكنهم من اختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف الشاغرة.
علما ان الفئة المستهدفة من هذه الورش هي مديرو الإدارات ومديرو الشؤون الادارية والمالية والموارد البشرية وشؤون الموظفين، ومن في حكمهم في الأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة ومؤسسات وشركات القطاع الخاص.
وتضمنت الورشتان عقد عدة جلسات حول مفهوم وأبعاد عملية الاختيار والتعيين، والإعداد والتحضير لمقابلة الاختيار والتعيين، وأسس إجراء مقابلة الاختيار والتعيين، والمهارات الإنسانية والسلوكية في إجراء مقابلة الاختيار والتعيين، وإشكاليات وصعوبات إجراء مقابلة الاختيار والتعيين.
وبنهاية عرض ومناقشة ورشة مهارات وسلوكيات إجراء مقابلات الاختيار والتعيين، يستطيع المشارك ان يتفهم الأسس والمتطلبات الإنسانية والفنية والتنظيمية لإجراء مقابلات التوظيف، يدرك الخطوات التنظيمية والمهارات الإنسانية، التي يتوجب مراعاتها وتبنيها في عملية إجراء المقابلات للمتقدمين للوظائف الشاغرة، يتبنى ويطبق الاتجاهات السلوكية الايجابية في عملية إجراء المقابلات، ويتعرف على الإشكاليات والصعوبات التي يجب التعاطي معها في عملية إجراء مقابلات الاختيار والتعيين.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (10) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية
وزير العمل يشارك في اجتماعات تنفيذي التنمية الادارية
"التنمية الإدارية" ينفذ 6 برامج وورش عمل تدريبية
225 موظفاً في 7 برامج بمعهد التنمية الإدارية
افتتاح 4 برامج تدريبية في معهد التنمية الإدارية اليوم
مؤتمر صحفي بمناسبة صدور التقرير السنوي لمعهد التنمية الادارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك