تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - االاربعاء28/4/2010 م

تعثر قضايا الطلاق والنفقة والنسب متعثرة في المحاكم
ضبط حالات تحايل على القانون .. فريدة العبيدلي لالراية :

كتبت - منال عباس :
حذرت فريدة العبيدلي مدير عام المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة من مشاكل بطء إجراءات التقاضي في قضايا الطلاق والنسب والنفقة وإثبات النسب والتي تنعكس بالسلب على الأمهات والأبناء وتعيق عمل المؤسسة في تقديم الرعاية المتكاملة لبعض الفئات.
وأكدت في حوار خاص لالراية أن حدوث تطورات إيجابية عقب مصادقة دولة قطر على اتفاقية محاربة التمييز ضد المرأة، شملت تعديل عدد من القوانين المحلية من بينها قانون للمساواة في الدية للرجل والمرأة، واستخراج جواز سفر المرأة دون موافقة ولي أمرها.
وكشفت عن عدد من حالات التحايل على القانون والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة، لافتة إلى أن زوجين افتعلا مشاجرة أمام المؤسسة، وقامت الزوجة التي استضافتها المؤسسة برفع دعوى قضائية ضد الزوج، وتبين فيما بعد أنه تمثيلية لتعطيل قرار صدر في حق الزوج بالإبعاد، وتوفير سكن للزوجة.
وأشارت إلى استضافة المؤسسة لعدد من الأطفال مجهولي النسب، فضلاً عن تقديم الدعم القانوني لسيدة حتى نجحت في الحصول على حكم قضائي بثبوت نسب ابنها.

قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
الطلاق والخلع
الطلاق أبغض الحلال ولكنه ضرورياً
العنف الأسري والطلاق يهددان كيان الأسرة
أسرار تراجع قضايا الأسرة وشؤون القاصرين
دورة عن أحكام الطلاق بمركز الإستشارات العائلية
الانتهاء من مشروع قانون التقاضي في قضايا الأسرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك