تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء2/3/2010 م

لجنة لمتابعة طلبات التوظيف بالمعرض المهني
السليطين رئيسًا والمريخي نائبًا

كتب ـ محمد عبد المقصود :
كشف مصدر مطلع عن تشكيل لجنة لمتابعة طلبات التوظيف وفرص العمل التي تعلن عنها الجهات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص بمعرض قطر المهني الذي ينطلق في 14 مارس الجاري تحت شعار (اكتشف اليوم لتنجح غداً) واضاف المصدرلـ الراية ان اللجنة ستكون تابعة للجنة التوجيهية العليا للمعرض ويرأسها السيد خالد عبد الله السليطين الرئيس المشارك للجنة التوجيهية العليا للمعرض ونائبا له السيد محمد سعد المريخي مدير إدارة القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل.
كما تضم اللجنة في عضويتها السيدين عبد الله المنصوري الرئيس التنفيذي للمعرض وناصر مهنا المناعي مساعد مدير إدارة القوى العاملة الوطنية.
وحسب المصدر فان اللجنة ستكون مكلفة بمتابعة جميع النتائج التي حققها المعرض من حيث الجهات المشاركة الحكومية والخاصة وفرص العمل التي يعلن عنها وطلبات التوظيف التي يتقدم بها المواطنون والمواطنات خلال المعرض.
وقال المصدر ان اللجنة ستقوم بإعداد تقرير شامل وترفعه الى اللجنة العليا للمعرض كما تقوم بتشكيل فرق العمل وتوزع المهام المنوطة بها خلال المعرض الى جانب التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
ورجح ان تستفيد اللجنة من وزارة العمل ممثلة بإدارة القوى العاملة الوطنية في استثمار فرص العمل التي تعلن عنها الجهات الحكومية والخاصة بالعرض وربطها بترشيح الموطنين والمواطنات الباحثين عن عمل.
وفي تعليقه على عدد طلبات التوظيف التي وصلت الى 65 الف طلب في المعرض الاخير قال المصدر ان النسخة الاخيرة من المعرض استقطبت50 الف زائر من مختلف فئات المجتمع من مواطنين ومواطنات مشيرا الى ان بعضهم يتقدم بطلبات توظيف الى اكثر من جهة من المشاركين بالمعرض.
وحينما سألنا المصدر عن انتقاد مواطنين لعدم جدية بعض الجهات المشاركة في استكمال اجراءات تشغيلهم على الوظائف التي تقدموا اليها بالمعرض قال لاينبغي قصر دور المعرض على مسألة التوظيف لأن رسالته أشمل من هذه الاجراءات.
أضاف أن المعرض يسعى أولا الى ارشاد وتوجيه الطلاب الى التخصصات التي يحتاجها سوق العمل بالقطاعات المختلفة وعرض فرص التوظيف المتاحة أمامهم بالجهات الحكومية وشركات ومؤسسات القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.
واكد القيام بجولات مكثفة على المدارس والجامعات للقاء الطلاب والطالبات وحثهم على المشاركة والاستفادة من فعاليات المعرض والتعرف ميدانيا على فرص العمل المتاحه امامهم.
كما يقوم المعرض بحسب المصدر بعرض فرص التدريب التي تقوم بها مؤسسات ذات خبرة كبيرة أمام الزائرين للاستفادة منها في تطوير خبراتهم العلمية والوظيفية.
واشار الى أهمية المعرض في تقريب المسافة بين مخرجات التعليم والجهات والمؤسسات التي لديها وظائف شاغرة مشيرا الى ان المؤسسات التعليمية تخرج 2000 خريج سنويا.
يشار الى ان معرض قطر المهني استقبل في نسخته الثانية العام الماضي 65 ألف طلب توظيف واستقطب اكثر من 50 الف زائر بمشاركة 115 جهة حكومية وغير حكومية.
وتهدف هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تنظمها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وقطر للبترول، وجامعة قطر، ووزارة العمل إلى توفير فرص التعليم والتوظيف والتدريب والتطوير، لطلاب قطر من أجل تعزيز قدراتهم وصقل مواهبهم وجعلهم أكثر قدرة على التعامل لما تتطلبه جهود التنمية الوطنية من تحديات..
ومن خلال المشاركة الفاعلة في هذا المعرض يمكن للمؤسسات العامة والخاصة توفير أكبر عدد من الوظائف والأعمال لتشغيل المواطنين والحصول على فرص العمل المناسبة والملائمة لهم والتعامل مع سياسة التقطير واتجاهاتها بجدية وفاعلية أكثر، والعمل على تأهيل وابتعاث الطلاب للدراسات الجامعية وفقاً للتخصصات التي تحتاجها الجهات المعنية.
.كما أنه يمكن لطلاب الجامعات والمراحل التعليمية المختلفة أن يجدوا بغيتهم في هذا المعرض الذي يشهد هذا العام في نسخته الثانية اهتماما غير مسبوق من قبل الزوار والعارضين حيث يتوقع أن يصل عدد زوار المعرض مابين 20 إلى 30 ألف زائر وتشارك فيه 115 جهة من القطاعين الخاص والحكومي تتوزع على مجالات الطاقة والصناعة، والاتصالات، والسياحة، والتأمين، والتربية، والإعلام والرياضة،ويكتسب المعرض هذا العام بعدا خاصاً لانسجامه مع رؤية قطر الوطنية لعام 2030 التي أعلنها سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد في الثامن والعشرين من أكتوبر الماضي.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
«التنمية» - تقطير الوظائف التدريبية
تحديات أمام تقطير الوظائف في القطاع الخاص
مشروع قانون لضمان استمرار تقطير الوظائف
إلي أين وصلت خطة تقطير الوظائف بالقطاع الحكومي
فرص لتدريب القطريين العاملين بالقطاعين الخاص والعام
العمل : تعيين 10300 مواطن بالقطاعين الحكومي والخاص
إلزام القطاع الخاص بزيادة نسبة تقطير الوظائف
خبراء إداريون : مشروع دليل تصنيف الوظائف لا يخدم «التقطير»
نائب رئيس الوزراء : متفائلون وسنواصل التقطير
توظيف 1298 مواطناً خلال 3 شهور
الجهات المشاركة تتلقى مئات طلبات التوظيف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك