تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - السبت27/3/2010 م

دعوات لوضع اتفاقية عربية لمكافحة الاتجار بالبشر

متابعة - عاطف الحملي :
طالب المشاركون في حلقة نقاشية عقدت ضمن منتدى الدوحة التأسيسي لإعلان المبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بضرورة وضع اتفاقية عربية لمكافحة الاتجار بالبشر.
وقالت مريم المالكي مدير عام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر في مستهل الحلقة النقاشية التي نظمت تحت عنوان "نحو ميثاق عربي لمكافحة الاتجار بالبشر"، إن هناك حاجة ملحة لبحث إمكانية وضع اتفاقية عربية لمكافحة الاتجار بالبشر، لافتة إلى أن صور الاتجار بالبشر تختلف من دولة لأخرى.
وشددت على ضرورة وضع خطط واستراتيجيات تتوافق مع المعايير الدولية، متسائلة عن مدى العمل العربي بالقانون الاسترشادي الصادر عن جامعة الدول العربية.
من جانبه اقترح الدكتور محمد مطر مدير مشروع الحماية وأستاذ القانون الدولي بجامعة جونز هوبكنز تشكيل لجنة عربية عليا لمكافحة الاتجار بالبشر تضم المؤسسات واللجان العربية كافة بهدف توحيد الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة.
وأوضح أن القانون الاسترشادي لجامعة الدول العربية يقتصر على التجريم ويتجاهل الحماية والإجراءات الاحترازية، داعيا في الوقت نفسه إلى تفعيل مقترح الجامعة العربية لاستكمال القانون الاسترشادي في 2008.
وأشار إلى أن جامعة الدول العربية مستعدة لتبني مشروع اتفاقية عربية لمكافحة الاتجار بالبشر وعدم ممانعتها إعادة النظر في القانون الاسترشادي ليشمل الحماية، مؤكدا على ضرورة مراعاة الخصوصية العربية والإسلامية في تشريعات مكافحة الاتجار بالبشر.
ولفت إلى ضرورة استيعاب منظمات المجتمع المدني في جهودها في مكافحة الاتجار بالبشر عبر التنسيق أو التشاور، داعيا إلى تغيير الخطاب المطروح منذ عشرة أعوام.

قرار رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رقم (1) لسنة 2008 بشأن وثيقة تأسيس المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر ( مؤسسة خاصة ذات نفع عام )
مكافحة الاتجار بالبشر
تعزيزوحماية حقوق الانسان
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر
الإعدام للمغتصبين في قانون الاتجار بالبشر
تحديات كبيرة أمام قانون مكافحة الاتجار بالبشر
قطر حريصة على حماية ضحايا الإتجار بالبشر
دعوة لتوحيد الجهود الدولية لمكافحة الاتجار بالبشر
المكتب الوطني لمكافحة الإتجار بالبشر يحدد أهم التجاوزات
وثيقة تعاون لمكافحة الاتجار بالبشر سيتم التوقيع عليها قريبا 
الوطني لمكافحة الاتجار بالبشر يبحث مشاكل العمالة المنزلية
تعاون دائم بين الوطني لمكافحة الاتجار بالبشر و قطر الخيرية
يوسف الزمان:  الجهود الخليجية لمكافحة الاتجار بالبشر غير كافية حتى الآن

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك